| إطلاق النسخة التجريبية لتحديث IOS 18.2 من آبل.. «مميزات هتسهل استخدامك»

شركة آبل الرائدة في مجال التكنولوجيا تعمل على تحسين تجربة المستخدمين وتوفير العديد من المميزات التي تساعدهم في الاستفادة والاستمتاع بالأدوات المختلفة، إذ أعلنت عن تحديثها الجديد لنظام IOS بعدما قامت بتحديثين خلال الشهر ونصف الماضيين.

التحديث الجديد IOS18.2 يأتي بعدة مميزات مختلفة تطلقها آبل لأول مرة، إضافة لوجود عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي والميزات التي يمكن الاستفادة منها وفقًا لما ذكره موقع «9to 5mac» المتخصص بأخبار شركة آبل.

أبرز ميزات تحديث IOS 18.2

أصدرت شركة آبل نسخة تجريبية من تحديثها الجديد لنظام التشغيل الخاص بها، إذ إن تحديث «IOS 18.2» سيوفر العديد من الخصائص المختلفة التي تأتي تكملة للتحديثات الأخيرة التي صدرت خلال الأشهر الماضية كتحديث IOS 18 وتحديث IOS 18.1 الأخيرين، سيوفر التحديث العديد من المزايا المختلفة والتي يعد أبرزها تخلي آبل عن ضرورة وجود تطبيقاتها كتطبيقات افتراضية وأتاحت الفرصة لمستخدميها بتغيير هذه التطبيقات ووضع تطبيقات أخرى كتطبيقات افتراضية، كما أتاحت لمستخدميها إمكانية حذف تطبيقات النظام واستبدالها، كتطبيقات الكاميرا والرسائل والاتصال والمساعد الشخصي «Siri» في خطوة تعد الأولى من نوعها لشركة آبل.

الذكاء الاصطناعي ودوره في التحديث

يأتي التحديث بدعم لنظام الشركة للذكاء الاصطناعي «Apple Intelligence» في شكله المحدث بعد إضافته في التحديث السابق IOS 18.1، تم دمج الأداة في عدة مهام مختلفة ومتعددة تشمل المساعد الشخصي والصور وأدوات تحقق من النصوص وغيرها من الأدوات، كما أضافت الشركة تطبيق «شات جي بي تي» للمساعد الشخصي «Siri»، لتصبح سيري جامعة لأداتين ذكاء اصطناعي وفقًا لما ذكره الموقع التقني، إذ نقل عن الشركة أن إتاحة شات جي بي تي يأتي بهدف تحسين خدمتي سيري والذكاء الاصطناعي من آبل، إضافة لتوفير تجربة استخدام مميزة.

سيوفر التحديث العديد من المميزات الأخرى التي تشمل إمكانية سؤال المساعد الشخصي عن شيء داخل الشاشة التي تستخدمها، وإمكانية توليد صور بتصاميم مميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة لإنشاء رموز تعبير وشخصيات «Avatars» مختلفة ومميزة بخطوات بسيطة.

موعد إصدار التحديث

أصدرت الشركة التحديث لعدد من المستخدمين في عدد من الدول، كدول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وأمريكا الشمالية، ويتوقع أن يتم إرسال التحديث لمختلف المستخدمين بشكل رسمي بعد اعتماد وإصدار نسخه رسمية بدلاً من التجريبية.