| لشراء لابتوب تستخدمه لأطول فترة.. 6 أخطاء تجنب الوقوع فيها

عند القيام بشراء لابتوب جديد يمكن للشخص المشتري أن يقع في بعض الأخطاء التي قد تعرضه للندم فيما بعد بسبب عدم ملاحظته لعدة أمور أثناء عملية الشراء، أما بسبب انشغاله بالمميزات الخاصة باللابتوب أو لسعادته عند الشراء مما قد يجعله لا يلاحظ بعض الأشياء، أو جهله بها مما يعزز ضرورة معرفة هذه الأخطاء لتجنب الوقوع فيها وفقًا لموقع «How To Geek» الكندي.

أثناء شراء جهاز لابتوب جديد يبحث المستخدمون عن العديد من المميزات التي تخدم احتياجاتهم المختلفة، ولكن قد يقع العديد من الاشخاص في بعض الأخطاء غير المقصودة بسبب قلة خبرتهم في عملية الشراء أو بسبب السهو عن أهمية هذه النقاط التي من بينها:

1- فهم احتياجاتك ومتطلباتك

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل لابتوب في العموم دون مراعاة احتياجاتهم وتحديد ميزانية وتحديد مدى احتمالية التنقل والتحرك بالجهاز وغيرها من النقاط التي قد تؤدي لحصول الشخص على لابتوب غير مناسب لاحتياجاته.

2- تحديد الحجم والوزن

من الأخطاء الأكثر شيوعًا أن يقوم المشتري بشراء لابتوب بإمكانيات مميزة مما يؤدي لزيادة وزنه بسبب كونه مختص بمهام معينة، في حين أن الشخص يحتاج لابتوب خفيف للتنقل والسفر بخفة وحرية، لذلك يجب عليك تحديد احتياجاتك لتستطيع تحديد الحجم والوزن المناسبيين.

3- التفكير في المستقبل

التفكير في الاحتياج الحالي فقط قد يولد الندم في المستقبل القريب، يفكر العديد من الأشخاص في تلبية الاحتياج الحالي دون مراعاة التغيرات المستقبلية القريبة كتغيير الوظيفة، أو الانتقال من مرحلة دراسية لأخرى تتطلب لابتوب بمواصفات أعلى، أو غيرها من الحالات التي يمكن أن تؤدي لاختزال تفكير الشخص على اختياره الحالي.

4- تجاهل حجم البطارية

غالبًا ما تجذب العوامل الأخرى كقوة الجهاز وأدائة الأضواء من حجم البطارية وتجعل التركيز عليها شبه معدوم، رغم كونها عامل رئيسي في الجهاز، خاصة لبعض المستخدمين الذي يعد هدفهم الرئيسي القدرة على التحرك والسفر بالجهاز دون عوائق.

5- تجاهل جودة تصميم الكيبورد

برغم أهمية جودة الكيبورد وارتباطة بصحة المستخدم وتأثيره على عظام معصم اليد، إلا أنه نادرًا ما يتم الاهتمام بجودة تصميم الكيبورد مما يسبب العديد من المشاكل الصحية لمختلف المستخدمين.

6- عدم التركيز حول أهمية الشاشة

برغم كون الشاشة تحظى بأهتمام أكثر من الكيبورد والبطارية، إلا أنها مازالت لا تحظى بالاهتمام الكافي رغم التعرض لها خلال فترة الاستخدام مما يعزز من أهمية التركيز على جودتها والأهتمام بها.