عدلي القيعي لـ جمهور الأهلي: “من حقك تدلع” ولكن لا دخل لك بالصفقات

تحدث عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، عن كواليس ضم اللاعب يحيى عطية الله إلى صفوف القلعة الحمراء، كما أشاد بالمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

وقال عدلي القيعي في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر 2”: “الموسم الحالي استثنائي وتاريخي، (جمهور الأهلي بيحب يتدلع على الأهلي، وحقه يتدلع)، لا يوجد ناد بلا خلافات، لكن في النادي الأهلي كل من ينتمي له لا يملك طرف الاختلاف مع النادي”.

وتابع: “عندما تكون في النادي الأهلي هناك شعار أن تكون جزءا من حل المشكلة ولا تكون جزءا من المشكلة نفسها، ألا يستغل أي أحد أي شيء حتى الجماهير إلا الأهلي، كلنا نسعد بالنادي الأهلي”.

طالع أيضاً.. اتحاد الكرة يٌعلن حكم مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري

وأضاف: “مؤكد الأهلي فيه مشاكل، لكن على مصلحة الأهلي وليس ضد النادي، الخطيب الذي اتخذ قرارًا مؤجلًا الطبيب قال له من 7 أشهر ابتعد عن النادي 6 أشهر، لكنه عاد لينفذ بعد الأمور وتسليم بعض المهام للعامري الفاروق ويعود لاستكمال برنامجه العلاجي، ثم فوجئ بوفاة العامري، ثم ضغط على نفسه ليستكمل بعض المهام، والطبيب قال له لو تكرر الأمر أنا لست مسؤولًا عن حالتك، ومع ذلك سافر وعاد أكثر من مرة، لأن بالتأكيد هناك مشاكل، مصلحة النادي فوق الجميع من لا يلتزم بذلك يكون خارج النادي”.

وأشاد: “وسام أبو علي لاعب في 4 أشهر أصبح الهداف الأول”.

ماذا عن غضب بعض الجماهير؟ أجاب: “نحن عندما نقول الجماهير هذا خطأ فادح، لا أحد يدعي ويقول نحن الجماهير، أنت جزء من الجمهور، هناك بعض الجماهير لا يحبون فلان وأمر آخر يحركهم، الرياضة لا تنفصل عن الواقع السياسي والاجتماعي، هل من الطبيعي أن يذهب البعض في مباراة للاحتفال بالدوري ويكون ساخط وناقم حتى لو هو متصور إن هناك شيئا خاطئا في النادي، المشجع ليس له إلا أن يشجع الفريق ويحتفل بإنجازاته، وليس له علاقة بالوسيلة والصفقات، لأن الصفقات وسيلة لتحقيق الغاية وهي ال، لا يمكن الأهلي يلتزم بأمور تضع عليه أعباء مستقبلية، ورغم ذلك يُقال للإدارة (بطلوا بخل) كيف يكون بخل! نحن نمتلك مدربين أجانب في كل الألعاب، لكن أنت لا تريد حتى لاعب يُهدر فرصة”.

وأردف: “أنت تضغط علي بالمعايير التي وضعتها أنا كنادي، لماذا تجزم بأن تفرضها علي رغم أنني من وضعتها لك”.

وفيما يخص ضم يحيى عطية الله قال: “طالما الجهاز الفني وافق عليه ونحن وفرنا له الصفقة، إذًا هذا نجاح”.

واستطرد: “أخطر شيء التفاوض عبر وسائل الإعلام، لأن الجمهور يضغط عليك، لو أنت تسير مع ابنك ومر رجل يبيع الحلوى وابنك تمسك وبكى بالحلوى البائع لو الحلوى بجنيه سيبيعها بـ 3 جنيه”. 

وأكمل: “الجماهير تفخر بأن كل من في النادي الأهلي يعرف حدوده ولا يتدخل في شئون غيره، لكن لمجرد أن الجماهير تقول علي مدير الصفقات أستغل ذلك؟.. بالتأكيد لا، لو أنا استغليت هذا الأمر سأصبح خطرًا على النادي”.

لماذا خالد بيبو يتم مهاجمته؟: “أنا أرى أن بيبو بما يتعرض له من الهجوم والضغط يدافع عن نفسه بالعمل، هو جاء بعد سيد عبد الحفيظ بالكاريزما والشخصية، وبيبو جاء بعده وهو نجم كبير يقدره اللاعبون، شخص جميل لا يستحق أن يُعامل هكذا، أعطوه الفرصة”.

من تتوقع خروجه من الحراس الثلاثة الشناوي وشوبير وحمزة علاء: “لا أعلم، وهناك مصطفى مخلوف الحارس الرابع وهو حارس موهوب جدًا”.

وأشاد: “مصطفى شوبير فاجأ الجميع بشخصيته، (مش منفسن ومش مدي ودنه لأحد) وربنا يديم عليه نعمة التواضع ووالده سيكون سعيد بأن ابنه سيتخطاه بكثير”.

لماذا حدث توهج لـ وسام ابو علي؟ أجاب: “إمكانياته وشخصيته ثم شخصيته ثم شخصيته ثم اجتهاده ثم التوفيق”.

هل الأهلي وجد ضالته من بعد عماد متعب؟ “لا وسام نسخة ثانية من وليد أزارو، توهج من أول ثانية وخرج وهو متوج بالدوري، لكن وسام مهارته عالية، يسدد من بعيد باليمين واليسار سجل وبالرأس وصنع”.

هل كهربا سيرحل؟ أوضح: “هذا أمر يخص الجهاز الفني”.

كيف ترى السوبر الإفريقي؟ أتم قائلاً: “مباراة هامة ولن تكون سهلة، ستلعب بعد فترة راحة وقبل موسم جديد، هل سيكون الشكل متغير أم لا سواء للفريق أو للخصم”.