محامي رمضان صبحي: لم نكن سنصل لهذا الوضع لولا “التسريبات”.. وسنطالب بتعويضات ضخمة

تحدث هاني زهران، محامي رمضان صبحي، لاعب فريق بيراميدز، عن أزمة موكله مع الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، والتي قررت إيقافه مؤقتًا بتهمة التلاعب في عينة التحليل.

وكانت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات قد أخطرت نادي بيراميدز بإيقاف اللاعب رمضان صبحي عن اللعب، لحين خضوعه لجلسة استماع في موعد أقصاه 6 يونيو.

وقال هاني زهران، محامي رمضان صبحي لاعب بيراميدز، في مداخلة عبر برنامج “بلس 90″، على قناة “النهار”: “للأسف الشديد لم يكن من المفترض أن نصل لهذه المرحلة، لولا التسريبات التي تحدث في هذا الموضوع، وهو اتهام شديد جدًا دون دليل حقيقي”.

وتابع: “بداية الموضوع يوم 23 أغسطس عندما أخذ عينتين من اللاعب الفرق بينهما 45 دقيقة، الأولى تم اتهام اللاعب بأنه تلاعب بها، والثانية جاءت سلبية، ولا توجد نية للتلاعب”.

وأضاف: “الملف حاليًا أمام لجنة الاستماع، ونحن طلبنا لجنة عاجلة للبت في الأمر، ومتفائلون إن اللجنة يكون صدرها رحب وتتفهم موقف اللاعب”.

وواصل: “المعمل هو المنوط به أن يقول إن العينة تم التلاعب فيها أم لا، وليست الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، هذه إجراءات لا بد أن تسير وفق تسلسل معين، لأن هذه سمعة لاعب وتهديد لمستقبله، لأن الإيقاف قد يصل إلى 4 سنوات”.

طالع أيضًا | جوميز: أتمنى تدريب لاعب الزمالك السابق مرة أخرى.. ولم أفهم أسباب عودة رمضان صبحي من إنجلترا

وأردف: “علامة استفهام أن نتحدث عن وجود منشطات منذ أغسطس 2023، ويصدر قرارا بالإيقاف في شهر مايو 2024، ونحن قمنا بالرد على المنظمة في شهر أبريل الماضي، وبعدها بشهرين ردوا علينا بالإيقاف”.

وأوضح: “نُجهز كل الدفوع القانونية والطبية، وفي انتظار تحديد جلسة أمام لجنة الاستماع، ونحن على قناعة تامة بموقفنا، ولو لم تُبطل لجنة الاستماع هذه المسرحية، سنضطر للجوء إلى الاتحاد الإفريقي، وممكن يكون هناك تعويضات ضخمة للاعب”.

واختتم: “لا نقول أنّ هناك استهدافًا لرمضان صبحي، بل نقول تعنتًا وسوء فهمًا للوائح، رمضان صبحي مُطمئن لأنه لم يتلاعب بالعينة، والتهمة الموجهة له قوية لكنه مُطمئن، وربنا سيظهر الحقيقة، لكن الموقف مُخيف أيضًا لأنه يضع مستقبله على المحك وممكن ينهي مسيرته الكروية”.

الجدير بالذكر: أنّ هذه القضية قد أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية المصرية، وسط ترقب لنتائج جلسة الاستماع التي ستحدد مصير اللاعب.