المدرسة البرتغالية تغزو دوري Yelo

في الوقت الذي يحضر فيه المدرب الوطني في دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى سيطرت المدرسة البرتغالية على مدربي الدوري، كما كان الحال في دوري روشن للمحترفين، إذ بلغ عدد المدربين البرتغاليين في الدوري 6 مدربين من بين 17 مدرباً تم الإعلان عنهم مع تبقي الجندل الذي لم يعلن عن مدربه حتى الآن، ويوجد في الدوري مدربان عربيان أحدهما كويتي والآخر تونسي، وحضرت المدرسة اللاتينية وتحديداً البرازيلية بمدرب واحد في ما توزعت جنسيات بقية الأندية الـ6 التي أعلنت عن مدربيها على 4 جنسيات أوروبية أخرى.

تفوق برتغالي


اتجهت أندية الصفا والنجمة والجبلين والفيصلي والعين والباطن إلى التعاقد مع مدربين برتغاليين، إذ تعاقد الصفا مع كارلوس بينتو، والنجمة مع ماريو سيلفا، والجبلين مع جورجي منودسا، والفيصلي مع فيليب غوفيا، والعين مع ريكاردوا سوزا، والباطن مع روي الميدا.

حضور وطني

فضل ناديا الحزم وأحد إلى التعاقد مع مدربين وطنيين، حيث أبقى الحزم على المدرب الوطني صالح المحمدي، وتعاقد أحد مع الوطني الآخر يوسف عنبر.

في المقابل أعاد أبها مدربه السابق التونسي عبدالرزاق الشابي، فيما تعاقد العربي مع المدرب الكويتي يوسف الشمري صاحب الخبرة العريضة في دوري Yelo.

ولم تغب المدرسة اللاتينية وتحديداً البرازيلية عن الحضور في الدوري، إذ تعاقد نيوم الصاعد الجديد للدوري مع المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا.

4 جنسيات

توزعت جنسيات مدربي الأندية الـ6 الأخرى التي أعلنت عن مدربيها على 4 جنسيات أوروبية، هي الصربية والفرنسية بمدربين لكل منهما، والسلوفاكية والإسبانية بمدرب واحد كل منهما، إذ تعاقد الجبيل والبكيرية مع الفرنسيين لوران هاجيست، ودينيس لافاني، وتعاقد الطائي والزلفي مع الصربيين ألكسندر أيليتش وزوران ميلينكوفيتش، بينما اتجه العدالة إلى إعادة مدربه السابق السلوفاكي مارتين سيفيلا، وتعاقد جدة مع الإسباني ليفان.

وبقي الجندل الوحيد بين أندية الدوري، الذي لم يعلن حتى الآن عن مدربه الجديد، رغم قرب بداية الدوري.

17 نادياً من أندية Yelo أعلنت عن مدربيها

الجندل الوحيد الذي لم يحدد مدربه الجديد

6 مدربين يمنحون المدرسة البرتغالية التفوق

مدربان وطنيان يوجدان في صراع الدوري

مدربان عربيان خبيران بالدوري يقودان أبها والعربي

الحضور اللاتيني يقتصر على مدرب برازيلي

4 جنسيات أوروبية أخرى تقود 6 أندية