في انتظار النتائج النهائية.. متسابقو أولمبياد الكيمياء ينهون اختباراتهم

أنهى أمس، 333 طالباً وطالبة من 90 دولة اختبارات المرحلة الثانية والأخيرة من منافسات أولمبياد الكيمياء الدولي؛ الذي تنظم نسخته الـ56 مؤسسة (موهبة) بالرياض، بإجرائهم الاختبار النظري.

واستمر الاختبار النظري الكتابي الخاص بالأولمبياد لمدة خمس ساعات، بإشراف 260 متخصصاً عالمياً في مجال الكيمياء.

وكان المتنافسون أجروا الاختبار العملي المعملي الأربعاء الماضي. والاختباران يعدان جزءاً أساسياً من المنافسة الدولية؛ التي تهدف إلى تعزيز سبل الاتصالات الدولية في مجال الكيمياء، وتحفيز الطلاب على تقديم حلول إبداعية للمسائل الكيميائية.

ويتنافس الطلبة على ميداليات وجوائز هذا الحدث العالمي الكبير، ومن المقرر أن تحسم النتائج النهائية للمنافسات في آخر اجتماع ينعقد مساء يوم 28 يوليو الجاري.

يشار إلى أن (موهبة)، تنظم الحدث العالمي المهم بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

من جانب آخر، احتفت (موهبة) بطلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي، وتضمنت الفعالية التي جمعت الطلاب بمشرفيهم العديد من الفقرات التراثية والشعبية والوطنية، التي جسدت تفاصيل الموروث الثقافي للمملكة الغنية بتنوع وثراء ثقافي أصيل ولا محدود.

واستقبلت الوفود بالعرضة السعودية، وفي إطار أوسع كانت الجمال المسرجة بهوادجها تنتظر المتسابقين، في إشارة إلى الرحلة التي قطعوها خلال مشاركتهم في أولمبياد الكيمياء الدولي حتى وصلوا إلى هذه المرحلة.