| ميزة جديدة لمستخدمي «إنستجرام».. «هتعمل لنفسك محادثة وصورة طبق الأصل»

ميزة جديدة أطلقتها شركة ميتا المالكة لتطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وذلك ضمن التحديثات الكبيرة التي تجريها على التطبيقات التابعة لها بهدف استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياة المستخدمين حول العالم، فضلًا عن جذب صانعي المحتوى نحو منصاتها، بحسب ما ذكرته صحيفة «تايم» الأمريكية.

ميزة جديدة من «إنستجرام»

الميزة الجديدة تسمح لمستخدمي «إنستجرام» بإنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي كنسخة من أنفسهم، فضلًا عن صنع صور للأشخاص بالذكاء الاصطناعي عبر الـ«Ai studio» لمن يمتلكون حسابات احترافية على التطبيق، فضلًا عن إمكانية الإجابة عن الأسئلة الشائعة من المعجبين أو المتابعين من خلال الميزة بحسب الصحيفة.

الميزة الجديدة بحسب الصحيفة، ستوفر الوقت والجهد لصانعي المحتوى المحترفين، كما تسمح لباقي المستخدمين بتطوير روبوتات محادثة ذات طابع خاص لملفاتهم الشخصية، مما يُعزز تفاعل المستخدمين ويضفي لمسة شخصية على تفاعلاتهم، عن طريق ملفات تعريف الذكاء الاصطناعي هذه للتحدث مع متابعيهم نيابة عنهم لأسباب كالانشغال وعدم توفر وقت للرد، فهذه التقنية تساعدهم في ممارسة جميع الأنشطة في الوقت ذاته، بدءا من الروابط التي يريدون مشاركتها وصولًا إلى تبديل ردود الذكاء الاصطناعي.

إنشاء نسخ بالذكاء الاصطناعي للمشاهير

شركة «Meta» اتخذت أولى خطواتها نحو إنشاء نسخ للمشاهير بنفس الشبه تماما ولكن بأسماء مختلفة، مع قلقها من تسبب الذكاء الاصطناعي في إثارة مشاكل كالبشر، حتى مع وجود عناصر التحكم المضمنة في «AI Studio» بحسب شركة «Meta»، لكن ميزة «AI Studio» سمحت أيضًا بإنشاء «شخصيات AI» جديدة تمامًا يمكن نشرها عبر تطبيقاتها.

وذكرت شركة «Meta» إن َّمستخدمي «إنستجرام» في أمريكا يمكنهم البدء في استخدام «AI Studio» إما عبر موقعها على الويب أو عن طريق بدء «دردشة AI» جديدة مباشرة في «Instagram».