| مغامرة سفر.. «محمود» يوثق جمال شواطئ مرسى علم: «أحلى من المالديف»

حبه للسفر والمغامرات كان دافعا لقيامه بتوثيق وإبراز جمال شواطئ مرسى علم، تلك المدينة الساحرة المُلقبة بـ«مالديف مصر»، إذ استطاع مدون رحلات السفر محمود شلبي، إبراز جمال المدينة المطلة على البحر الأحمر التي تتميز بمياهها الفيروزية وجزرها الطبيعية وشعابها المرجانية التي تجذب الزوار من أنحاء العالم.

السفر لمدينة مرسى علم السياحية

«بحب السفر من صغري، وبهوى توثيق كل رحلة من رحلاتي لإبراز جمال الأماكن، سواء الجزر والمحميات الطبيعية أو الشواطئ الخلابة»، بحسب حديث محمود شلبي لـ«»، مؤكدا أن مرسى علم لها سحر خاص يجذب الزائرين نحوها، خاصة الباحثين عن الاسترخاء، إذ يمكنهم الاستمتاع بشاطئ «القلعان» الشهير الملقب بشاطئ جزر المالديف وبـ«قطعة من الجنة».

مرسى علم قطعة من الجنة

التعريف بمعالم مرسى علم السياحية، ودعم السياحة الداخلية وتشجيع السائحين على زيارة مصر، أحد أهم أهداف مدون رحلات السفر محمود شلبي: «هدفي إن كل الناس برة مصر تعرف إننا عندنا قطاع سياحي وأماكن سياحية جديرة بالزيارة، علشان كدة بجوب المحافظات وبزور الأماكن السياحية المختلفة، ومرسى علم حقيقي أحسن من المالديف».

استطاع «شلبي» توثيق رحلته إلى مرسى علم، ونشر صورا لكل الأماكن والشواطئ التي تمكن من زيارتها عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف تعريف العالم بجمال مصر وسحر أماكنها: «هواء مرسى علم يرد الروح، وهتستمتع بلون المياه الفيروزي اللي يخطفك، مرسى علم تعتبر وجهة رائعة للأشخاص الذين يسعون لقضاء عطلة مليئة بالاسترخاء».

بيت الدلافين في مرسى علم 

مغامرة أخرى خاضها «شلبي» على شواطئ مرسى علم، حيث تمّكن من تصوير عشرات الدلافين بمنطقة تسمى بيت الدلافين، الواقعة بمحمية وادي الجمال، إذ وصف المدينة بقطعة من الجنة، داعيا الجميع بزيارتها للاستمتاع بجوها ونقاء مياهها وقضاء أوقاتا سعيدة في المدينة العالمية المشيدة على أرض مصرية: «مرسى علم مدينة ساحرة وعالمية فعلا تعالوا زوروها واستمتعوا بيها».