| «اوعى تعمل الحاجات دي».. 5 نصائح للمسافرين لأول مرة

السفر راحة للقلب وصفاء للعقل للخروج من ضغط ومتاعب الحياة، وهو أمر يدركه من خاض تلك التجربة، لكن هناك بعض الاحتياطات التي يغفل عنها بعض المسافرين، خاصة الذين يخوضون التجربة لأول مرة، لذا نستعرض بعض النصائح لعشاق السفر، وفقًا لما ورد عبر موقع «world packers».

التخطيط الجيد قبل السفر

ينصح الخبراء دائمًا بالتخطيط المسبق قبل السفر لأول مرة، وتحديد قائمة بالأشياء التي يجب أن تفعلها في كل محطة من محطات رحلتك، مع ترك أيام للراحة بين كل محطة أو تحسبًا لظروف الطقس المتغيرة حسب كل بلد.

استخدم «الواي فاي» المجاني

يُنصح دائمًا أن يكون المسافر على دراية بشبكات «الواي فاي» المجانية، إذ من الممكن أن تفيده في أثناء تجوله في البلد التي سافر إليها، ويمكن أن يجد المسافر هذه الشبكات المفتوحة في المطاعم المشهورة، أو أحيانًا تكون مفتوحة للعامة في الشوارع في بعض البلاد، لذا يفضل أنّ يحمّل الشخص خرائط المدينة على هاتفه عندما يصل إلى مدينة جديدة لأول مرة.

إخفاء الأموال في أماكن متعددة

يفضل عدم حفظ الأموال الخاصة بك في مكان واحد بشكل عام، خاصة في أثناء السفر، ففي حالة فقدانك لحقيبتك أو سرقتها ستصبح مجردًا من النقود، مما يسبب أزمة كبيرة لك، لذا ينصح بحفظها في أماكن متعددة، ووضع جزء معك والباقي في فندق إقامتك.

اكتب مكان عنوانك 

عند السفر للمرة الأولى، يصعب على الشخص معرفة البلد وتفاصيلها بالكامل، مما قد يؤدي إلى ضياعه فيها، لذا ينصح الخبراء المسافرين الجدد بكتابة عناوين بيوتهم في ورقة، أو على الهاتف أو حفظ موقعهم على تطبيق تحديد المواقع gps، في حالة توفر الإنترنت لديهم.

تحدث إلى البنك الخاص بك

قد يوقف البنك الخاص بك حسابك المصرفي إذا بدأت في إنفاق الأموال في بلد أجنبي عند سفرك لأول مرة دون سابق إنذار، مما يورطك في أزمة كبيرة، لذا يرجى التأكد من التحدث إلى البنك وشركات بطاقات الائتمان حول رسوم المعاملات الأجنبية.

نصائح أخرى عند السفر لأول مرة

هناك أيضًا بعض النصائح التي يفضل اتباعها عند السفر إلى بلد جديد لأول مرة، مثل:

– التحدث مع ساكني البلد وتكوين صداقات معهم.

– حمل حقائب خفيفة.

– كن على تواصل دائم مع عائلتك وأصدقائك أثناء السفر؛ لإخبارهم بحالتك.

– التأكد من أن الدولة خالية من أي أمراض خطيرة منتشرة.