| «هتخلي حساباتك في خطر».. 3 عادات احذر فعلها عند كتابة كلمات المرور

كلمات المرور الوسيلة الوحيدة التي نحمي بها خصوصياتنا، إذ تعمل على منع المخترقين من الوصول إلى البيانات؛ لكن يقع بعض الأشخاص في مشكلة كتابة كلمات المرور بطريقة خاطئة، ما يؤدي إلى صعوبة تذكرها مرة أخرى، لذا نستعرض في التقرير التالي، 3 أشياء احذر فعلها عند كتابة كلمات المرور الخاصة بك، وفقًا لما ورد عبر موقع «dashlane».

كتابة كلمات المرور على الورق

نظريًا، تبدو فكرة كتابة كلمات المرور على ورقة والاحتفاظ بها في المنزل فكرة جيدة للبعض؛ ظنًا بأن هذه الطريقة هي الأمثل للتهرب من المخترقين والمتطفلين، لكنها ليست بالفكرة الجيدة، إذ من الممكن أن يتعرض الشخص للسرقة التقليدية لكلمة مروره، أو ربما ينسى الشخص مكان وضعه للورقة.

تخزينها بشكل غير محكم على الكمبيوتر 

يظن البعض أنه عند تخزين كلمات مروره على الكمبيوتر في جوجل هي فكرة جيدة، لكن قد يخترق المتطفلون حسابك على متصفح كروم ويسرقون كلمات المرور الخاصة بك، لذا ينصح بتشفيرها قبل وضعها على جوجل كروم.

استخدام كلمة المرور عدة مرات 

أول شيء يفكر به «الهاكر» بعد اختراق حسابك، هو محاولة كتابة كلمة المرور الخاصة بك في جميع حساباتك، إذ يستخدم العديد من الأشخاص، كلمة المرور ذاتها عدة مرات في حسابات مختلفة على الهاتف الخاص بهم، ما يجعلهم فريسة سهلة للمخترقين.

كيفية اختيار كلمة مرور بشكل سليم

هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها عند وضع كلمة مرور جديدة لهاتفك أو حساباتك المختلفة كالتالي:

– لا تعيد استخدام كلمة المرور عدة مرات في حسابات مختلفة.

– خزنها بشكل آمن.

– لا تشارك كلمة المرور مع أي شخص.

– احرص دائمًا على تعيين كلمات مرور قوية.

– حدّث كلمات المرور الخاصة بك باستمرار.

– فّعل المصادقة الثنائية.