الأمطار تجرف قبور بأبوعريش وتقطع 12 طريقا

تسبب وصول مياه الأمطار للقبور وغرقها، في استنفار أهالي حي السلام بمحافظة أبوعريش في دفن وترميم القبور، إذ تضررت نحو 50 مقبرة نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، في وقت بلغ إجمالي الطرق المقطوعة نتيجة الأمطار 12 طريقا، وسط استنفار الجهات المختصة في إصلاح الطرق وصيانتها.

طرق ومزلقانات

تمثلت الطرق المقطوعة في كوبري طريق المجصص، والمزلقان بين الخضراء الشمالية والجنوبية، وطريق الأساملة-مغشية، وطريق مغشية- خضراء الخلفاء، وطريق الريان-الواصلي، والريان-صنبة، والريان-الماطري، والكواملة، والعشوة-محلية، وطريق قرية المهدج، والجرادية-الحضرور.

جلب الحصى

استأجر مواطنون في محافظة أبوعريش معدات وعمالا لجلب الحصى والرمل، للقيام بإعادة دفن القبور المتضررة، بعد أن هوت إلى باطن الأرض، وأوضح المواطن علي حسين، أنه وأبناء الحي إلى جانب العمال قاموا بإعادة بناء القبور من جديد، للمحافظة على حرمة الأموات، مطالبًا بلدية أبوعريش بمعالجة القبور المتضررة بشكل عاجل، وصيانة وتنظيف المقبرة.

معالجة فورية

أكد مصدر بلدي لـ«الوطن»، أنه تم الوقوف على المقبرة، وطلب التحرك بشكل عاجل لمعالجة الأضرار، وإصلاحها من خلال إرسال عمال البلدية للموقع، وتجهيز المعدات، والعمل على عودتها لطبيعتها.

فتح الطرق

سخرت بلديات جازان كافة إمكاناتها لمعالجة مشاكل الانهيارات، حيث تواصل فرق الطوارئ والكوارث مباشرة نزح مياه الأمطار، وفتح الطرق الترابية في القرى، وإصلاح أعطال الإنارة، وردم ومعالجة الانهيارات الجانبية للطرق، وتصريف المياه، وتدعيم سدود الحماية في القرى، وتنفيذ خطة تصريف مياه الأمطار والسيول المنقولة، وحماية القرى والممتلكات، وإزالة مخلفات السيول، وفتح وصيانة الطرق، وإزالة الانهيارات الصخرية، وسط توقعات بحالة مطرية جديدة على جازان.