حسين الشحات: لاعبو الأهلي يتعذبون نتيجة ضغط المباريات.. ولم أنم لمدة أسبوع بسبب الشيبي

أكد حسين الشحات لاعب فريق الكرة بـ الأهلي، معاناته هو وزملائه من الاجهاد بسبب ضغط المباريات، معلقًا على أزمته الشهيرة مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقال حسين الشحات في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر2: “أتمنى حصول جميع اللاعبين على إجازة، والدوري عليه أن يبدأ في ميعاد ويتحدد موعد نهايته كذلك”.

وتابع: “نريد أن نكون مثل الأندية في الخارج، وأتمنى حدوث ذلك في الموسم الجديد، ونحن في الأهلي نتعذب وكل لاعب يبلغ زميله أنه لا يستطيع اللعب بسبب الاجهاد، وعقب الفوز بدوري أبطال إفريقيا تعرضنا للضغط بخوض مباراة كل يومين أو ثلاثة أيام”.

وأردف: “كنا نجلس مع بعض قبل كل مباراة، ونشعر بالتعب ولكن علينا الفوز ونحن في الأهلي لا نعرف سوى الفوز رغم التعب والاجهاد، وكنا نتحدث فيما بيننا عن ضرورة تسجيل أهداف مبكرة لكي نستريح في المباراة”.

وبسؤاله عن الفوز بـ 21 مباراة متتالية، أوضح: “لم نضع ذلك في البداية ولكن في النهاية وضعناه في تفكيرنا، وجمهور الأهلي لا يرضى بالتعادل، هذا صعب ولكن حلو جدًا، لأن مع استمرار الانتصارات تكون سعيدا أنت والجمهور”.

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وإنبي اليوم في الدوري المصري

وحول هل شعرت أن الدوري صعب على الأهلي؟، أجاب: “المنافسة كانت صعبة، بيراميدز بعد خروجه من إفريقيا حقق نتائج جيدة في الدوري، والزمالك طول ما هو في منافسة مع الأهلي هذا شيء جيد”.

وبشأن توقعه في عدم مشاركة محمد الشيبي مع بيراميدز أمام الأهلي، أردف: “لم أتوقع ذلك، كنت أريد أشارك وأكسب فريقي وكنت مركز على المشاركة، وأنا لعبت على نجوم كبار ولاعبين كثر، والمعد النفسي للأهلي تحدث معي بسبب مشكلة الشيبي وطلب مني التركيز في اللعب فقط، عندما شاركت لم يحدث أي احتكاك”.

وأشار: “أهم شيء خروجي سليم بعد تدخله المؤذي في المباراة الثانية، حتى وقعت على الأرض، قلت للاعبين إنه يرغب في إيذائي وأبلغت أحمد الشناوي حارس بيراميدز بذلك، وقلت للشيبي (مش عشان بيني وبينك مشكلة تبطلني كرة)، لأن تدخله كان مؤذيا”.

وبسؤاله عن لقطة وسام أبو علي ودفاعه عنه، أجاب: “رأيت الواقعة في الملعب ولكن لم أكن في تركيزي ووسام رجل ووقف ومنع الناس عني وتعجبت من موقف الشيبي وتدخله ضدي ولا أعرف ماذا كان يريد بعد طرده”.

وواصل: “بعد واقعتي مع الشيبي لم أنم لمدة أسبوع بسبب هذا الموقف لأنها ليست طبيعتي وهذه كانت أول مرة أفعل ذلك، ولومت نفسي جدًا، عندما عدت للبيت كنت حزينا للغاية وظللت لمدة 10 أيام لا أتحدث ولا أنام وكنت أذهب للتدريب فقط”.

وزاد: “اعتذرت مرة واثنين وثلاثة لأهل الشيبي، والشيبي تأثر نفسيًا، وأعتذر له على المستوى النفسي مرة أخرى، وجميعنا نخطئ وأنا حزين من نفسي بسبب هذه الواقعة وأنني فعلت ذلك بعيدا عن أي شيء، وأتمنى من الله المغفرة على هذه الواقعة وأنا توبت عما فعلته ولم أتخيل أن الموضوع بيني وبين الشيبي يصل للمحاكم، الأمر صدمني وتفاجأت من ذلك، وتعلمت من هذه القصة”.

واسترسل: “هناك أشخاص كثيرة كانت تحاول حل الموقف بيني وبين الشيبي ولكن لم نصل لحل، وأنا نفسي فتحت بيتي له، ورضا سليم يعرف شيء مثل ذلك وتدخل، والقضية مع أشرف عبد العزيز، وهذه القضية لم تدخل في حيز تفكيري وكل تركيزي في كرة القدم”.

اختتم: “تم توقيع غرامة بـ نصف مليون جنيه من الأهلي ضدي بعد واقعة الشيبي وأنا تقبلت ذلك ومحمود الخطيب رئيس النادي هو صاحب القرار”.