| أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان طفلك لـ«السوشيال ميديا».. حافظ على صحته

يواجه العديد من الآباء بعض المشاكل مع أبنائهم حول إدمانهم لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ما يعرضهم لمشاكل جسدية ونفسية، بالإضافة إلى مشاكل عائلية، إذ أصبح استخدام هذه المواقع يشكل خطرًا على صحتهم، وذلك مع تزايد عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية، لذا نستعرض في التقرير التالي أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان «السوشيال ميديا»، وفقًا لما ورد عبر موقع «techpp».

تطبيقات للتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

هناك بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها للحد من استخدام «السوشيال ميديا» لـ طفلك، وهي:

– Freedom: وهو تطبيق مجاني لحظر مصادر التشتيت ومواقع الويب والتطبيقات، ويتوفر البرنامج على عدة أنظمة تشغيل، مثل  Android وiOS وWindows وMac وChromeOS.

– Your Hour: يساعد التطبيق في التحكم في استخدام هاتفك من خلال تتبع استخدام التطبيقات، وذلك عبر رؤى يومية وأسبوعية وشهرية  يعرضها عليك، كما يمكنك تحديد المدة التي تريد فتح الهاتف بها واتخاذ قرارات بشأن استخدام التطبيقات، ويرسل لك التطبيق رسائل تنبيه لتذكيرك بالاستخدام المفرط للهاتف خلال اليوم، وهو تطبيق مجاني تمامًا.

– Digital Detox: يساعدك التطبيق في التغلب على إدمان أطفالك لمواقع التواصل الاجتماعي، ويعرض لك تقريرًا يوميًا مفصلًا حول عدد ساعات استخدامك للهاتف خلال اليوم، ويتوفر التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

– Anti Social: يحتوي التطبيق على كل العوامل التي تساعدك على التغلب على إدمان طفلك «للسوشيال ميديا»، إذ يتتبع استخدام التطبيقات خلال اليوم، وعدد الساعات التي قام طفلك باستخدام الهاتف خلالها، وتقديم تقرير بذلك، وعدد المرات التي قمت بفتح البرامج فيها.

– Help Me Focus: يحظر التطبيق إشعارات البرامج التي لا تريد استخدامها في الوقت الحالي، والتي تعمل على تشتتيك بشكل كبير، والتحكم في عدد ساعات استخدامك للهاتف.

تطبيقات أخرى للحد من استخدام «السوشيال ميديا»

هناك بعض التطبيقات الأخرى أيضًا التي يمكن استخدامها للحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لطفلك، وهي:

– Unpluq: يتيح التطبيق تحديد عدد ساعات استخدام طفلك للهاتف.

–  Lock Me Out: يحظر التطبيق البرامج ومواقع الويب لحين تفعيلها بواسطتك مرة أخرى لمنع التشتيت.

– Stay Free: يمنع عوامل التشتيت التي تضيع الوقت من روتينك اليومي عن طريق حظر إشعارات التطبيقات.