| طرق بسيطة للتغلب على إرهاق السفر.. أبرزها التخطيط الجيد للرحلة

المعاناة من الإرهاق في أثناء السفر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين، فتقليل الإرهاق أمر مهم للحفاظ على صحة وراحة المسافرين، لذا فإن من الضروري التخطيط جيدا للرحلة، والحصول على وقتٍ كافٍ من النوم للاستمتاع بتجربة فريدة، بحسب الموقع الرسمي لمنصة جيفرسون توضح أهم الحيل لتقليل الإرهاق في السفر.

التخطيط المسبق

التأكد من تجهيز كل شيء قبل السفر مثل الحجز المسبق لوسائل المواصلات، والتخطيط بالوقت الكافي للوصول إلى وجهتك، اذهب إلى صالة الألعاب لتقليل التوتر امنح نفسك وقتا لتحقيق ما تحتاجه وهذا يساعدك على تقليل التوتر.

حدد ما الذي يجعلك تشعر بالتوتر أثناء السفر

– من المفيد أن تعرف ما الذي يسبب لك القلق في أثناء السفر من حيث كتابته في ورقة خاصة بك، وحاول حل المشكلات فتساعدك على الاستعداد للسفر وتقلل الإرهاق والتفكير.

– الترطيب والتغذية: شرب الماء بانتظام وتناول وجبات خفيفة يساعد في الحفاظ على الطاقة.

– التمارين الخفيفة: القيام ببعض التمارين الخفيفة يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويخفف التوتر.

– تجنب الكافيين والكحول: تقليل مواد الكافيين التي تؤثر على النوم حتى تحصل على قدر كافٍ من النوم بعيدا عن الإرهاق.

– جهز أدواتك الترفيهية: اجعل من المستحيل أن تشعر بالملل من عدد الأنشطة التي جهزتها لنفسك، قم بتنزيل ألعاب، وكتب، وأفلام، وكل ما تحتاجه قبل مغادرة المنزل.

– اطبع المستندات المهمة قبل السفر: إذا كنت مسافرًا بطائرة ولديك مستندات خاصة بالرحلة على الهاتف قم بطباعتها ونسخها خارجيا فأنت لا تعلم متى تنفد بطارية هاتفك، وباتباع هذه النصائح يمكن تقليل الإرهاق وزيادة راحة السفر، ما يجعل التجربة أكثر متعة.