| «سماعات وفرشاة أسنان».. أشياء مجانية تقدمها شركات الطيران أثناء السفر

في بعض الأحيان، تقدم شركات الطيران دوات تساعد على راحة ورفاهية الركاب المسافرين على متن طائراتها خلال الرحلة، وذلك لجذبهم لحجز تذاكر الطيران منهم مرة أخرى وتكرار الزيارة، وفي التقرير التالي نستعرض بعض الأشياء المجانية التي تقدمها شركات الطيران أثناء السفر، وفقًا لما ورد عبر موقع «antaeus travel».

البطانيات والوسائد

بحسب بن واتمان، مدير خدمات الطيران في إحدى شركات طيران نيوزيلندا، فإن بعض شركات الطيران تقدم بعض وسائل الراحة للركاب المسافرين أثناء السفر، مثل البطانيات والوسائد، فقد تكون درجة حرارة المقصورة في بعض الطائرات شديدة البرودة، لذا يمكنك أن تسأل إحدى مضيفة الطيران عن تلك البطانيات إذا كانت متاحة، وكذلك الوسائد في حالة إن كانت الرحلة ليلية.

الإسعافات الأولية

تحتوي بعض الطائرات على معدات للإسعافات الأولية، وتتضمَّن إمدادات عامة مثل الشاش الطبي والمناديل المطهرة، وذلك في حالة حدوث ألم مفاجئ على متن الطائرة، فما عليك سوى إبلاغ مضيفة الطيران بذلك، وسوف تحضر لك ما تحتاجه حسب حالتك.

سماعات الرأس

يحتاج بعض المسافرين لاستخدام سماعات الرأس الخاصة بهم على متن الطائرة، والتي قد تكون لاسلكية أحيانًا، لذا يمكنك أن تسأل مضيفة الطيران عما إذا كانت لديها سماعات رأس لك، إذ تحتوي بعض الطائرات في الفئات الخاصة على هذه الميزة بشكل مجاني، كما يمكن الحصول على بعض الأدوات الأخرى أيضًا مثل فرشاة الأسنان وأقنعة العين، لاستخدامها أثناء النوم.

وجبات خفيفة ومشروبات إضافية

في الغالب لا يحصل ركاب الدرجة الاقتصادية على وجبات كاملة في الرحلات القصيرة، ولكنهم يحصلون على بعض المشروبات والوجبات الخفيفة، ولكن إذا شعرت بالجوع أو العطش أثناء الرحلة، فتوفر بعض شركات الطيران فرص الحصول على وجبة أخرى بشكل مجاني.