«إلهام في أمستردام».. تألق سعودي وجائزة دولية جديدة

توّجت الممثلة السعودية إلهام علي، تألقها الفني في العامين الأخيرين بجائزة دولية جديدة، حيث احتفت، أخيراً، بفوزها بلقب أفضل ممثلة آسيوية 2024م، ضمن حفل الجوائز العالمي Septimius Award؛ الذي يقام سنوياً لتكريم الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة والمسلسلات والسيناريوهات في العاصمة الهولندية أمستردام، وتقسم الجائزة إلى ثلاث فئات هي: أفضل ممثلة وأفضل ممثل وأفضل فيلم حسب القارات. ويأتي إنجاز إلهام علي، بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها في مشوارها الفني، خصوصاً بعد تألقها في الفترة الأخيرة بالعديد من الأعمال الفنيّة التي جذبت أنظار المشاهدين في أنحاء الوطن العربي. ومع هذا الفوز، أطلت إلهام علي بفستان أسود أنيق وهي تحمل الجائزة وتهديها لوطنها موجهة رسالة مؤثرة. وتزامناً مع هذا الحدث الفني المميز، نلقي نظرة على مجموعة من إطلالات إلهام علي خلال التكريمات والمناسبات السعيدة لتستلهموا منها أناقتها.

واحتفت عبر منصة (X) معلقة على التتويج: «بنتكم سوتها وجابت لكم جائزة دولية، أفضل ممثلة آسيوية ٢٠٢٤م، نعم الجائزة هويتها سعودية، فرحانة موت، برجع لك يا بلادي وأهديك الجائزة لأنك تستحقين المركز الأول والجوائز العالمية، وبنتكم سوتها وفزت».

وكانت إطلالتها بفستان أسود بتصميم كلاسيكي بعيد عن المبالغة في الإضافات والإكسسوارات.

وأقيمت جوائز سيبتيموس في الفترة من 19 إلى 20 أغسطس 2024م، في توشينسكي بأمستردام. وهي حفل توزيع جوائز مرموق، مع التركيز القوي على اكتشاف وتشجيع المواهب المستقلة الجديدة، ودعم الأفلام الرؤيوية وجمع جميع عناصر صناعة الأفلام ورواية القصص، التي تشمل الخيال والواقع والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والنصوص.

يعرض الحدث مجموعة واسعة من الأنواع من الدراما إلى الأفلام الوثائقية، ولديه مجموعة واسعة من الحضور بما في ذلك الفائزون بجوائز إيمي وبافتا والأوسكار. والهدف الأساسي لجوائز سيبتيموس هو تعزيز وتشجيع الوعي والتقدير والفهم للفيلم في جميع الأنواع، وتقديم أبرز الأفلام المنتجة في كل جزء من العالم.

ويتم اختيار الأفلام والمشاريع على أساس الجودة والأصالة، من آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا وأوروبا وأمريكا.