| 5 تطبيقات تساعدك على التركيز في العمل.. لو بتعاني من التشتت

التركيز في العمل يتطلب جهدا كبيرا حتى لا تقع في أخطاء، خاصة الأشخاص الذين يستخدمون الحاسب الآلي أو الهاتف لوقت طويل، إذ يتعرض هؤلاء لمشاكل عقلية وجسدية كثيرة، لكن لا يعلم البعض أن هناك تطبيقات تساعدك على التركيز في العمل بحسب موقع «Regus» التقني العالمي.

الموقع العالمي، أبرز أفضل 5 تطبيقات وبرامج تساعدك على التركيز في العمل حتى لا تتعرض لتشتيت الانتباه وهي كالتالي:

تطبيق Freedom

 هو تطبيق حظر عوامل التشتيت مثل مواقع الويب أو تطبيقات أخرى على جميع أجهزتك في وقتٍ واحد، وأهم ما يميزه أنه يقوم المستخدم بإعداد قائمة الحظر التي تشمل مواقع الويب أو التطبيقات، والتي عادة ما تسرقك خلال العمل، وهي في الأساس ضوضاء خلفية محيطة من الطبيعة.

تطبيق Serene

يعتبر تطبيق Serene بمثابة نظام إنتاجي على فترات من التركيز العميق، حيث يقوم المستخدمون باختيار قائمة بمواقع الويب والتطبيقات التي يجدونها مشتتة للانتباه، ثم يحظرونها لحين الانتهاء من العمل، وأنشئ التطبيق لمساعدتك في تخطيط يومك. 

تطبيق RescueTime  

هو تطبيق يتتبع الوقت، وأبرز ما يميزه هو منع التشتت، والتي تسمح لك بمنع عوامل الإلهاء باستخدام متتبع الوقت، ويمنع الإلهاء باستخدام البيانات ويسمح لك بتعيين التطبيقات ومواقع الويب التي ترغب بحظرها مؤقتًا على اعتبار أنها مشتتة.

برنامج LeechBlock 

يعمل على معظم المتصفحات الرئيسية، وأهم ما يميزه أنه مجاني تمامًا ويمنحك مجموعة واسعة من الخيارات، وإنشاء قوائم بالمواقع التي تريد حظرها، ثم تقييدها بجميع أنواع الطرق، وتحديد وقتك في التطبيقات المشتتة للانتباه من الإعدادات.

تطبيق Focus Keeper 

يُعد تطبيق Focus Keeper هو تطبيق مؤقت متطور يستخدم تقنية بومودورو، حيث أن واجهته بسيطة وقابلة للتخصيص، وأهم مايميزة أنه يتتبع إنتاجيتك حتى تتمكن من تتبع التقدم والأهداف على المدى الطويل.

تطبيق Headspace

يقدم تمارين تأمل واسترخاء لتعزيز الهدوء الذهني وتحسين القدرة على التركيز.