| 4 أماكن يعيش سكانها أكثر من غيرهم.. السر في الأسرة والغذاء

من المؤكد أن العيش لسنوات طويلة وصحية دون الاحساس بالكبر والشيخوخة، أمر يبحث عنه كل البشر تقريبًا، وقد يختلف الدافع من إنسان لآخر، فجزء يريد قضاء وقت أطول مع أسرته، والآخر يرغب في تجربة أشياء ممتعة أخرى.

ورغم أن الموت أمر محتوم يجب أن يمر به كل كائن على وجه الأرض، فإن هناك بعض الدول يستطيع سكانها العيش لمدة أطول بالمقارنة مع غيرهم، وفي التقرير التالي نستعرض هذه الدول، وفقًا لما ورد عبر موقع «en-vols».

سردينيا إيطاليا

في عام 2004، اكتشف فريق بحثي علامة وراثية نادرة في أجسام سكان مدينة سردينيا الإيطالية، وترتبط هذه العلامة التي تسمى M26، بطول عمر أعلى من المتوسط ​​ويبدو أنها تنتقل من جيل إلى جيل في بعض القرى الفقيرة في الجزيرة الإيطالية، بالإضافة إلى الجانب الوراثي، أثبت العلماء أن أسلوب حياة السكان الذين يعيشون على رعي الأغنام كان مسؤولاً إلى حد كبير عن طول عمرهم، فالنظام الغذائي القائم على النباتات إلى حد كبير، جعل سكان البلدة من أكبر المعمرين في الأرض.

أوكيناوا اليابان

يتمتع سكان جزر أوكيناوا، اليابانية في المحيط الهادئ ببعض بأقل معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف في العالم، ويعتمد سكانها في حياتهم على نظام غذائي يتكون في معظمه من المأكولات البحرية والنباتات، ذلك النظام الذي يجعلهم يتخطون المئة عام، بالإضافة إلى أن الروابط الاجتماعية والروتين المجتمعي هو ما يجعل سكان أوكيناوا قادرين على الاستمرار على مر العصور.

نيكويا كوستاريكا

يعيش سكان مدينة نيكويا في كوستاريكا على نظام غذائي صارم، جعلهم يدخلون في قائمة الأكثر عمرًا، إذ يتجنبون الأطعمة المصنعة بشكل كبير، كما أن الروابط الاجتماعية الأسرية تلعب دورًا هامًا في إطالة فترة أعمارهم بشكل كبير.

إيكاريا اليونان

في اليونان، يعيش عدد كبير من سكان بلدة إيكاريا مدة أطول عن غيرهم، ويرجع السبب في ذلك هو نقاء الهواء الذي يتنفسه السكان، في إيكاريا، واعتاد السكان الأصليون على أخذ قيلولة قصيرة مع شرب بعض المشروبات لجبلية يوميًا، إضافةً إلى أن النظام الغذائي الخاص بهم، الذي يعتمد على أكل زيت الزيتون وحليب الماعز والبطاطس، مما يعزز جهازهم المناعي بشكل كبير.