| «فلك» منصة إلكترونية لدعم المواهب في الكتابة والرسم: شعارنا «الكل للكل»

رحلة تنطلق من إيمان عمیق بأهمية الترابط والتكاتف فى مواجهة صعوبات الحياة، مستوحاة من قصة سيدنا نوح عليه السلام، «فلك» منصة إلكترونية تم إطلاقها فى عام 2020، وتهدف إلى إنشاء مجتمع صغير، يشكل ملاذاً للمواهب الإبداعية، ويوفر لها الدعم والتوجيه اللازمين لتطوير قدراتها وتحقيق أحلامها.

«فلك» منصة إلكترونية لدعم المواهب

يحكى محمود مصيلحى، مؤسس «فلك»: «الغرض من المنصة أننا نعمل مجتمع صغير، يكون الناس فى عون بعض، علشان دعم المواهب، ومساعدتها بالإرشادات والتوجيه، لتلائم احتياجات العصر، فى وقت صعب حد فيه يتعرف أو يقدر يكمل بدون مساعدة».

دعمت «فلك» أكثر من 200 رسام و3000 كاتب ومصور وغيرهم من الموهوبين، بحسب «مصيلحى»، ومؤخراً توجه اهتماماً كبيراً بدعم الكُتاب والقُراء، على أمل أن تتوسع أنشطة المنصة فى القريب العاجل لدعم جميع التخصصات والمواهب.

عن بدايات «فُلك»، يروى «مصيلحى» أن عدد المتابعين كان لا يجاوز ألف متابع، حتى وصل الآن إلى ربع مليون، وعدد المشاهدات إلى 9 ملايين مشاهدة، آملاً أن تظل موجودة وتقدم خدماتها عبر الأجيال.

تفاصيل منصة إلكترونية لدعم المواهب

تقدم «فلك» العديد من البرامج المجانية، مثل «بوك توك»، حيث يلتقى كاتب بالجمهور فى حلقات نقاشية، وهناك برنامج آخر يستهدف المبتدئين فى الكتابة: «شايفين إن دورنا نساعد المواهب الموجودة، ونشجع الناس تقرأ الكتب المركونة لديها، والاستفادة منها فى الكتابة».

أنهى مؤسس «فلك» حديثه بأمنية: «نفسى إن شعارنا الكل للكل يكون حقيقى، لأننا نعى أن قوة أى بلد فى قوة المؤسسات الاجتماعية به، ومساعدة الناس لبعض».