| مزايا ونصائح لاستخدام «Instagram».. اعرف طريقة إضافة أكثر من حساب

هناك عدد لا يحصى من الميزات والإعدادات والاختراقات وخيارات البحث الأقل شهرة في Instagram لمساعدتك في الارتقاء بمستوى معرفتك بالتطبيق.

وسواء كنت مسؤول توظيف يتطلع إلى عرض ثقافة الشركة، أو مسوقًا للتجارة الإلكترونية، أو مجرد فرد يتطلع إلى استخدام Instagram بأفضل الطرق الممكنة، حسبما ذكر موقع «Hubspot Blog» الأمريكي، فإليك بعض النصائح والميزات الخاصة بـ Instagram التي يمكنك استخدامها.

1- إضافة وإدارة حسابات متعددة من نفس الجهاز

يمكنك امتلاك أكثر من حساب عبر تطبيق إنستجرام، حيث يمكن إضافة حساب تجاري، يمكنك إضافة هذا الحساب وإدارته إلى جانب حسابك الشخصي.

2- شاهد جميع المنشورات التي أعجبتك

إذا أردت يومًا ما رؤية المنشورات التي أعجبتك بالكامل في مكان واحد، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى ملفك الشخصي، والنقر على الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين (على نظامي التشغيل Android وiOS)، والنقر على «نشاطك»، ثم النقر على «التفاعلات»، ثم النقر على «الإعجابات»، من خلال هذا، يمكنك رؤية 300 من أحدث المنشورات التي أعجبتك.

3- إلغاء الإعجاب بأي منشور أعجبك

يجب أن تنتقل إلى المنشور وإلغاء تحديد أيقونة «القلب» الموجودة أسفله، كما أنه لن يتم إخطار المستخدم بإلغاء إعجابك بالمنشور.

4- حذف التعليقات

انقر على أيقونة فقاعة الكلام أسفل التعليق الذي ترغب في حذفه، ثم مرر برفق إلى اليسار فوق هذا النص، ثم حدد أيقونة سلة المهملات التي تظهر لحذف هذا المنشور، كما يمكنك أيضًا القيام بذلك مع تعليقاتك الخاصة لتعطيل التعليقات بالكامل.

لا يمكنك إيقاف تشغيل التعليقات على ملفك الشخصي بالكامل؛ يمكنك فقط تعطيلها للمشاركات الفردية، وللقيام بذلك، ابدأ في نشر صورة لا تريد أن يعلق عليها أحد، عندما تصل إلى الصفحة لإضافة تعليق وعلامات وموقع، انقر على «الإعدادات المتقدمة» في الأسفل، سيؤدي هذا إلى فتح شاشة، حيث يمكنك بسهولة تشغيل خيار بعنوان «إيقاف تشغيل التعليق».