| عادة أسبوعية تمنع وصول المخترقين إلى هاتفك.. تجنب هذه الأشياء

مع تزايد استخدامنا للإنترنت أصبحت هواتفنا الخلوية أكثر عرضة للهجمات الإلكترونية، حيث يتربص المتطفلون بكل من يتهاون في أمان حساباته، لذا يسعى الجميع للحفاظ على خصوصيته، وبدلًا من البحث عن تطبيقات لحماية هاتفك، ترصد السطور التالية عادة أسبوعية تمنع وصول المحتالين إليك.

عادة أسبوعية تحافظ على أمان هاتفك

وفق موقع «zdnet»، ينصح خبراء الهواتف بطريقة مذهلة تحافظ على هاتفك وتمنع وصول الهجمات الإلكترونية إليه، وهي إيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فرغم سهولة العادة البسيطة، إلا أنها قد تحد خطر وصول المحتالين إليك، بداية من التصيد الإلكتروني وصولًا إلى البرامج الضارة، وكل هذه الأمور قد تعرض هاتفك إلى الخطر والاختراق.

ووفقًا لوكالة الأمن القومي الأميركية، فالاعتياد على هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع يمكنه منع وصول الهجمات الضارة من المخترقين.

أشياء عليك تجنبها 

هناك بعض الأشياء التي حذرت منها وكالة الأمن القومي الأمريكية، كتثبيت برامج من مصادر غير رسمية، ما يعمل على زيادة خطر التعرض لهجمات التصيد الإلكتروني، إضافة إلى تجنب الاتصال بشبكات الواي فاي غير الموثوقة، فالانضمام إليها يجعل عملية تلاعب المخترقين ببياناتك أمر سهل.

أوصت الوكالة بإيقاف تشغيل البلوتوث عندما لا نحتاج إليه، فإبقاءه مفعّلا طوال الوقت يزيد خطر اتصال المتسللين إليك، موضحة أنّ التهديدات التي تتعرض لها الأجهزة المحمولة أصبحت أكثر انتشارا ونطاقا وتعقيدا، ويرغب مستخدمو الأجهزة المحمولة في الاستفادة الكاملة من الميزات المتاحة على هذه الأجهزة، لكن العديد من الميزات توفر الراحة والقدرات ولكنها تضحي بالأمن.