| 5 تجارب فريدة لن تجدها إلا في مصر.. بينها زيارة أهرامات الجيزة

مصرنا العريقة واحدة من أكثر الدول زيارة عالميًا، وكونها الأقدم في التاريخ جعلها على قمة الأماكن الأكثر تشويقًا وإثارة، وفي السطور التالية نستعرض بعض التجارب الفريدة التي لن تجدها في أي منطقة بالعالم إلا في مصر، وفق موقع «the travel».

رحلة بحرية على النيل

أثناء زيارتك لمصر، عليك استقلال المراكب التي تستعرض أكبر مسطح مائي على الكوكب وهو نهر النيل، ومن خلال رحلتك النهرية سترى العديد من المدن بمختلف لهجاتها، وتمر على بعض المناطق المدهشة.

الأهرامات 

زيارة الأهرامات واحدة من أكثر الرحلات التي يرغب بها السائحون، وهي آخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع القديمة، وتحظى بمكانة عالية في قلوب المصريين والعالم، فرغم مرور أكثر من 4500 عام على بنائها، إلا أنّها ظلت محط اهتمام ملايين السياح كل عام، وتستقبل المئات منهم يوميًا.

تسلق جبل سيناء

جبل سيناء هو واحد من أهم الأماكن المقدسة في العالم، وتحظى بمكانة مرموقة عالمية، فهو المكان الذي تجلّى الله سبحانه وتعالى فيه وكلم نبيّهُ موسى عليه، وإلى جانب مكانته الدينية، فهو يتمتع بمنظر متميز يجعله في قائمة أفضل الأماكن في العالم للزيارة، خاصة مشهد شروق وغروب الشمس من فوقه.

دير سانت كاترين

يقصد ملايين السائحين من حول العالم، دير سانت كاترين بالزيارة، وهو أقدم دير مأهول بالسكان في العالم، ويقع عند سفح جبل سيناء، وهو الدير المخصص للقديسة كاترين الإسكندرانية، الذي يضم مئات القطع الأثرية التاريخية الخاصة بالدين المسيحي.

الغوص في البحر الأحمر 

يمتلك البحر الأحمر آلاف المناظر الطبيعية المدهشة، فشعابه المرجانية التي تزين باطنه تجذب ملايين السياح كل عام للغوص به، إضافة إلى أسماكه الملونة مع حطام بعض السفن القديمة في داخله.