| أماكن خروج في القاهرة غير تقليدية.. استمتع مع العائلة بأقل التكاليف

هناك العديد من الأماكن في القاهرة الكبرى التي لا نعرف عنها الكثير، فبعيدًا عن المناطق الشهيرة التي تجذب السياح في العاصمة ، فهناك مناطق أخرى غير تقليدية للخروج بها بتكاليف قليلة وأسعار مناسبة، وفي السطور التالية نستعرض في السطور التالية أماكن خروج في القاهرة غير تقليدية وفقًا لموقع «why not egypt».

أماكن خروج في القاهرة غير تقليدية

يقع متحف محمد محمود خليل في قلب العاصمة المصرية في الدقي، ويضم المتحف أشكالًا وأنواعًا من اللوحات النادرة العالمية، التي تحتوي على نقوشات الفن الراقي بداخلها، وهي قطع خاصة وغالية للغالية، إذ تم إقراضها إلى متحف أورسيه في باريس بين عامي 1994 و1995 لمعرض Les Oublies Du Caire، ويعرض المتحف أيضًا مجموعة واسعة من مقتنياته هو وزوجته الفرنسية إميلين لوك، ولا يتخطى سعر تذكرة الدخول العشرون جنيه.

الكوربة 

تعتبر الكوربة واحدة من أجمل مناطق الخروج في القاهرة، إذ تضم العديد من المقاهي والكافيهات والمطاعم التي تجذب العديد من الأشخاص إليها، خاصة السياح، بالإضافة إلى منطقتي الزمالك والمهندسين، وهم أحد أهم المناطق رقيًا في مصر.

متحف الفن الإسلامي

يضم المتحف الإسلامي في القاهرة مجموعة ضخمة من الفن الإسلامي بداخله، ويعرض لك المتحف تسلسلا بسيطا لكيفية تطور الفن الإسلامي عبر التاريخ، وهو مفتوح يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، باستثناء يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:30 صباحًا ثم من 1:30 مساءً حتى 5:00 مساءً.

متحف الأوهام

بحسب موقع «curlsenroute»، فإن متحف الأوهام في الشيخ زايد يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في العاصمة الكبرى، ويعرض لك بعض الألعاب التجارب المذهلة التي تخدع العقل بسهولة، والمكان مفتوح يوميًا من الساعة  10 صباحًا إلى 10 مساءً.

حبال ماريو العالية

تعتبر منشأة حبال ماريو العالية، واحدة من المناطق المميزة في المقطم في مدينة القاهرة، إذ يمكنك تسلق الجدار الصخري في الهواء الطلق، بجانب تسلق الجبال عن طريق بعض الحبال، ما يجعلها تجربة مميزة لمحبي التسلق، وبالنسبة لأوقات العمل فالمكان يعمل  من الساعة 11 صباحًا إلى 7 مساءً، وتترواح أسعار تذاكره من 50 إلى 100 جنيه.