| طريقة إيقاف المكالمات العشوائية المزعجة على هاتفك الأندرويد.. حيلة بسيطة

وصل المحتالون لطريقة جديدة تمكنهم من اختراق الهواتف والبيانات دون إظهار أي معلومات خاصة بهم، إذ ارتقوا إلى لسرقة معلوماتنا بمهارة جديدة تخفي رسائلهم العشوائية بأرقام هواتف تبدو مألوفة، ويصعب تمييزها أحيانًا، وفي السطور التالية نستعرض كيفية إيقاف المكالمات العشوائية على هاتفك، وفقًا لموقع «android police» التقني.

المكالمات العشوائية

تُعتبر المكالمات العشوائية الضارة هي مجموعة من الاتصالات المزعجة التي يتم إجراؤها إلى عدد كبير من الأشخاص من مصدر غير معروف، والتي تهدف إلى احتيال وسرقة بيانات الشخص، إذ يسعى المتصل لخداعك للحصول على أموال أو بيانات حساباتك أو معلومات شخصية عنك.

حظر المكالمات غير المرغوب فيها

هناك طريقتان لحظر المكالمات العشوائية المزعجة على هاتفك، فيمكن استخدام الشائعة وهي حظر جميع الأرقام التي تتصل بك، والتي تظهر بشكل غير مألوف أحيانًا، وهذا عن طريق الضغط مطولًا على جهة الاتصال، ثم النقر على كلمة حظر الرقم.

أما في بعض الهواتف الحديثة الأخرى فهذه الخاصية موجودة بالفعل، إذ يقوم الهاتف من تلقاء نفسه بتصفية الرسائل من جهات الاتصال الغريبة فور ظهورها، وهي الطريقة الثانية، والتي تكون عبر تطبيق Google Phone، ويمكن بتفعيلها عن طريق فتح تطبيق الهاتف، ثم النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، وبعدها اضغط على الإعدادات، وبعد الوصول لها، اضغط على معرف المتصل والبريد العشوائي في قسم المساعدة، وأخيرًا قم بتشغيل تصفية المكالمات غير المرغوب فيها لبدء حظر المكالمات غير المرغوب فيها تلقائيًا.  

كيف يحصل المتطفلون على رقم هاتفك؟

يمكن بسهولة أن يحصل المخترقون على رقم هاتفك إذا وقعت في أحد الأفخاخ التي ينصبوها لك، فيلجأ المحتالون إلى استخدام حيلة الجمعيات الخيرية التي تطلب منك التبرع، والحصول على بياناتك قبل التبرع، ومن ثم إرسال بعض الرسائل الاحتيالية لك، التي قد تحمل تهديدًا على هاتفك.

ويحصل هؤلاء المحتالون على رقم الهاتف إما عن طريق الشركات التي تعرض معرفات المتصلين، أو عن طريق سرقة بياناتك بعد تسجيلك في أحد المواقع المزيفة.