| تطبيقات مهمة حملها على هاتفك قبل السفر.. «هتسهل عليك الرحلة»

جدول المحتويات

هناك بعض التطبيقات المهمة التي قد يحتاجها المسافرون خلال رحلاتهم، توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد والمال، وتجعل الرحلة أكثر متعة وأقل إرهاقًا، وفي السطور التالي نستعرض بعض التطبيقات الضرورية التي يجب أن تكون على هاتفك قبل السفر، وفقًا لما ورد في مجلة  «travel and leisure» الأمريكية المتخصصة في السفر.

Citymapper

يقوم تطبيق Citymapper بمساعدة المسافرين لإيجاد أسرع طريق إلى وجهتهم، إذ يعمل كمرشد سياحي للمسافر، ويظل معه خطوة بخطوة، لكي يعثر على الأماكن التي يريد زيارتها، مثل أقرب محطة قطار أو مترو، ويتميز التطبيق بميزة مدهشة وهي الدردشة التي تتيح لك محادثة أصدقائك وأقاربك، وإخبارهم بشأن وقت وصولك المتوقع أينما كنت.

Rebtel 

يتميز تطبيق Rebtel  بميزة رائعة فريدة من نوعها، وهي إماكنية الاتصال بأصدقائك وعائلتك في بلدك الأم دون الحاجه إلى إنترنت، إذ يتصل البرنامج بخطوط الهاتف المحلية ليوفر لك مكالمات رخيصة في 51 دولة حول العالم، دون الحاجة إلى الحصول على بطاقة SIM من الدولة التي قمت بزيارتها.

AllTrails 

يمكن لمحبي الهواء الطلق استخدام تطبيق AllTrails، الذي يوفر أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والجري في المنطقة التي تتواجد فيها، كما يعرض لك بعض التفاصيل الهامة الأخرى كطول المسار وموقع البداية والنهاية، بالإضافة إلى جودة المسار ومدى صلاحية المشي فيه.

Hopper 

في ظل ارتفاع أسعار الرحلات الجوية، خاصة في مواسم السفر التي نعيشها الآن، يأتي تطبيق Hopper كمنقذ لك، إذ يوفر أفضل أوقات حجز التذكار خلال السنة، التي تكون رخيصة بشكل كبير، بالإضافة لنسبة توفير تصل إلى 40%، كما يرسل لك التطبيق إشعارات تنبيهية بانخفاض أسعار تذاكر الطيران في حال حدوثها، ومقارنة الأسعار من بين 250 شركة طيران حول العالم.