| 5 أماكن ساحرة في القاهرة.. «هتلف العاصمة بأقل التكاليف»

القاهرة مكان مذهل لكل من يزوره، إذ تبهر العاصمة كل من يستكشف أماكنها الرائعة التي لا تنتهي، كما تحتضن أحياؤها الواسعة العديد من الأماكن الشيقة للزيارة، في السطور التالية نستعرض 5 أماكن ساحرة في القاهرة عليك زيارتها، وفق ما ورد عبر موقع «vanilla papers».

وسط البلد

تضم منطقة وسط البلد الواقعة في قلب القاهرة، العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها، بداية من المقاهي والكافيهات ذات الأسعار الرخيصة، وصولًا إلى معارض الفنون التي تحمل بداخلها لوحات الفن الحديث والمنحوتات الرائعة التي يمكن التقاط العديد من الصور التذكارية بجانبها.

قصر سعيد حليم باشا

على مساحة 1800 متر مربع في قلب القاهرة، وعلى بُعد دقيقتين من المتحف المصري في ميدان التحرير، يُعيد بنا قصر سعيد حليم باشا مدى تقدم الهندسة المعمارية الملكية في القرن التاسع عشر الميلادي، في عصر سعيد حليم باشا، والذي تم بناؤه على يد المهندس المعماري السلوفيني الإيطالي أنطونيو لاشياك، ويُعد القصر واحدًا من أفخم القصور المصرية، ويمكن زيارته مجانًا.

متحف قصر عابدين

في عام 1863، قامت العائلة المالكة تحت حكم الخديوي إسماعيل باشا ببناء قصر عابدين، ليكون مقرًا لحكم الدولة، ويعرض القصر الضخم مئات من القطع النادرة للخديوي وعائلته، إذ يضم العديد من اللوحات والأثاث والساعات الذهبية التي كانت تمتلكها العائلة، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 100 جنيه، وبالنسبة لمواعيد العمل، فالقصر مفتوح من 9 صباحًا إلى 3 مساءً.

مكتبة الجامعة الأمريكية

تضم مكتبة الجامعة الأمريكية بالقاهرة مجموعة ضخمة من الكتب من جميع الأصناف، بالإضافة إلى أقسام مخصصة لبعض المعلومات الشيقة المثيرة عن مصر والعالم، كما تشمل المكتبة كتاب علم المصريات الذي يتحدث عن التاريخ المصري بشكل متعمق أكثر، وبالنسبة لتفاصيل الزيارة، فالمكان مفتوح من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً، ما عدا يوم الجمعة.

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة، فإذا كنت من محبي الحفلات الموسيقية المختلفة والفريدة، فدار الأوبرا المصرية ستكون المكان المناسب لك، إذ يقام بها العديد من الحفلات، فالبرنامج الموسيقي يتضمن حفلات موسيقية على البيانو والأمسيات الثقافية للموسيقى المصرية والشرقية.