| 7 طرق للحصول على نتائج صحيحة عند البحث على جوجل.. احذر الكلمات غير المرغوبة

نظرا للاعتماد الكبير على محركات البحث في العثور على ما نحتاجه عبر الإنترنت، فلا بد من تعزيز الوسائل التي يمكن من خلالها تسهيل عملية البحث للوصول إلى النتائج المرغوبة بأسرع وقت ممكن.

وحسبما ذكرت صحيفة «USA TODAY» الأمريكية، فإن هناك نصائح وحيل مبتكرة يستخدمها المحترفون لتسهيل عمليات البحث على Google.

نصائح لتعزيز عمليات البحث على Google

1- قم بتحسين نتائج بحثك على Google بسهولة من خلال تحديد نوع المعلومات التي تحتاجها، فبعد إدخال الكلمة المراد البحث عنها، استخدم مرشحات Google مثل الصور والفيديو والأخبار والتسوق والكتب والتمويل والمزيد لتخصيص نتائجك وفقًا لذلك.

2- يمكنك تضييق نطاق نتائج البحث حسب تاريخ النشر، ما عليك سوى إدخال مصطلح البحث، ثم النقر على «أدوات»، ثم «أي وقت»، ثم الاختيار من بين الأطر الزمنية المحددة مسبقًا أو تخصيص الأطر الزمنية الخاصة بك لعرض النتائج من فترات زمنية محددة.

3- عزز دقة البحث من خلال دمج نطاقات المستوى الأعلى (TLD) لتصفية النتائج حسب البلد، لإجراء بحث خاص ببلد معين، استخدم «site: search topic»، بالإضافة إلى نطاق المستوى الأعلى لتلك الدولة.

4- استبعد الكلمات أو المواقع غير المرغوب فيها من نتائج البحث باستخدام مشغلات Google، وللقيام بذلك، ما عليك سوى إدخال أمام الكلمة التي تريد استبعادها، على سبيل المثال، أدخل «topic -site» أو «topic -word» لاستبعاد مواقع أو مصطلحات معينة من الظهور في نتائج البحث.

كيفية البحث عبر جوجل

4- اطلب نتائج بحث مطابقة تمامًا من خلال وضع عبارة البحث بين علامتي اقتباس، حيث سيعرض Google تطابقات دقيقة للعبارة بأكملها بشكل حصري، ما يضمن صلتها باستعلامك.

5- اكتشف رؤى إضافية حول نتائج البحث من خلال النقر على النقاط الثلاث الرأسية بجوار كل قائمة، واحصل على إمكانية الوصول إلى المعلومات حول المصدر والصفحات المخزنة مؤقتًا للوصول إليها دون اتصال بالإنترنت أو استكشف نتائج بحث مماثلة بسهولة.

6- استخدم ميزة البحث المتقدم من Google للحصول على المزيد من خيارات التصفية، ثم انتقل إلى الإعدادات في صفحة بحث Google، ثم حدد البحث المتقدم من القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى السفلية، واستخدم مرشحات بحث مختلفة لتنقية النتائج وفقًا لتفضيلاتك.