| كل ما تريد معرفته عن Apple Watch بعد إطلاقها رسميا.. تدعم الذكاء الاصطناعي

انتظر العالم عامًا كاملًا حتى لحظة انطلاق مؤتمر أبل السنوي الذي سيعلن عن إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 (iPhone 16)، وسيُقام بمسرح ستيف جوبز في Apple Park في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، ويحمل شعار «It’s Glowtime»، ومن المقرر أن يكشف عن سلسلة هواتف iPhone 16، بالإضافة إلى أجهزة Apple Watch الجديدة ونسختين جديدتين من AirPods الخاصة بهواتف آيفون، وفقًا للصفحة الرسمية لشركة Apple.      

 كل ما تريد معرفته عن Apple Watch  

وبحسب البث المباشر الذي تجريه أبل عبر منصاتها الرسمية فإن الشركة تكشف عن الإصدار العاشر من ساعاتها الذكية أبل ووتش Apple Watch، بالتزامن مع احتفالها بمرور 10 سنوات على إطلاقها لأول مرة في عام 2014، وذلك في مؤتمر أبل الذي يعقد الآن.

ساعة أبل الجديدة تأتي بشاشة أكبر بمقدار 2 بوصة وأكثر نحافة، مع الحفاظ على أحجام أكبر بقياس 45 ملليمترًا و49 ملليمترًا مقارنة بـ«أبل ووتش 9» بأحجام 41 ملليمترًا و45 ملليمترًا، على الرغم من عدم إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي، كما أن الساعة تمتاز برقتها وقوتها ومكبر صوت قوي للعب الموسيقى من دون سماعات.

مؤتمر أبل 2024

تستطيع ساعة Apple Watch Series 10 اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي مضادة للماء وتتميز بأنها أقل سماكة من الإصدارات الماضية كما يمكن أن تكون مساعدًا ومراقبًا لكل أنشطتك.

كما جرى تحديث شريحة المعالج في Apple Watch الجيل العاشر، بالإضافة إلى Apple Watch Ultra 3، إذ إنّ هذه الشريحة المحرك الرئيسي لتشغيل التحسينات والمزايا الجديدة، التي تقدمها أبل لمستخدمي ساعاتها الذكية.

موبايل آيفون 16

الرئيس التنفيذي تيم كوك افتتح المؤتمر منوهًا بما ستقدمه الشركة من تحديث لمنتجاتها يواكب سباق الذكاء الاصطناعي: «سنتحدث اليوم عن Apple Watch وAirPods وiPhone»، مستخدمًا مفردات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، في تمهيد لما تقدمه الشركة من تحديثات على منتجاتها. 

وقال تيم كوك: «iPhone16Pro أول جهاز مصمم بالكامل من الألف إلى الياء ليعتمد على Apple Intelligence».

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ «أبل» فإن هذا الجيل الجديد من هواتف آيفون تطورات كبيرة في الكاميرا، والشاشة، والأداء، بالإضافة إلى تصميم أكثر أناقة، فيما جرى تزويد الهاتف بأحدث معالج من شركة آبل، والذي يمنحه قوة أداء هائلة، تشهد الكاميرا تحسينات كبيرة لتقديم صور وفيديوهات ذات جودة أعلى.