| تحذير من مايكروسوفت بشأن «ويندوز 10».. افحص إعدادات الكمبيوتر الآن

شركة مايكروسوفت العالمية أطلقت تحذيرا عاجلا بشأن ويندوز 10، وذلك بعد إجراء تحديث ضخم من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة في النظام ما قد يؤثر على المستخدمين، إذ أطلقت أحدث تحديثاتها لنظام التشغيل Windows 10 والذي يعمل على إصلاح 79 مشكلة في نظام التشغيل الشهير.

تحذير عاجل من مايكروسوفت بشأن ويندوز 10 

الشركة طالبت في بيان رسمي لها نقلته صحيفة «إكسبريس» البريطانية، جميع مستخدمي Windows 10 بسرعة فحص إعدادات الكمبيوتر سواء المكتبي أو المحمول الخاص بهم، دون تأخير والتأكد من تشغيل أحدث إصدار وهو ما يسمى KB5043083 – كجزء من برنامج Patch Tuesday الخاص بها.

التحديث الجديد قالت عنه مايكروسوفت إنه بالتأكيد ليس تحديثًا يمكن تجاهله، سيتولى إصلاح 79 خطأ في هذا الإصدار بما في ذلك أربع مشكلات كبيرة ضارة أطلق عليها «اليوم صفر» الذي يعني أن المتسللين على دراية كاملة بالعيوب والبرامج الضارة ويمكن استغلالها لاختراق بياناتك وسرقتها، وهو ما يؤدي إلى مشكلة في جهازك.

لماذا حذرت مايكروسوفت من ويندوز 10؟

الشركة نبهت بسرعة فحص الأجهزة الآن قائلة: «لهذا السبب من المهم للغاية التحقق من هذه الإعدادات والتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمن من الهجوم خاصة وأن بعض العيوب يمكن أن تسمح للمحتالين بالحصول على امتيازات النظام على Windows، كما أن هذا التحديث يعالج مشكلات الأمان لنظام التشغيل Windows الخاص بك فقم بالتحقق فورا دون انتظار».

تحديثات على أنظمة Windows 10

الطبيعة الحرجة لهذا الإصدار، تتمثل في أنه من المفترض تحديث أجهزة الكمبيوتر تلقائيًا، ولكن لا يزال من الضروري التحقق من أن الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي لديك قد أنهى تنزيله وتثبيته، بحسب الشركة، مؤكدة أن نظام التشغيل Windows 10 ينزل التحديثات ويثبتها تلقائيًا للتأكد من أن جهازك آمن ومحدث، وهذا يعني أنك تتلقى أحدث الإصلاحات وتحديثات الأمان، مما يساعد جهازك على العمل بكفاءة والبقاء محميًا.

وبحسب موقع Downdetector المتخصص في تتبع الأعطال، فإن التحديث الجديد أحدث خللا كبيرا وأثر على آلاف المستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما جعل الوصول إلى خدمات Outlook وTeams وOffice 365 صعباً، فيما تحققت منصة Azure السحابية التابعة لمايكروسوفت من صحة تقارير العملاء بشأن مشكلة محتملة في الاتصال بخدمات مايكروسوفت عبر شبكات AT&T.

وللتحقق من وجود تحديثات يدويًا، حدد زر البدء، ثم حدد الإعدادات > التحديث والأمان > تحديث Windows >، ثم حدد التحقق من وجود تحديثات.