| «كاتدرائية ومسجد ونافورة».. أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ

تتمتع محافظة شرم الشيخ بالعديد من المعالم السياحية، باعتبارها مقصدا سياحيا مهما في جذب السائحين، وما ينتج عن ذلك من توفير العملات الصعبة، كما أن هناك بعض الأماكن التي يمكن زيارتها نظراً لتمتعها بطابع خاص، حسبما ذكر موقع «Trip Advisor» الأمريكي.

الكاتدرائية السماوية

تعتبر الكاتدرائية السماوية واحدة من أكبر الكنائس في مصر، كما تتميز بطابعها  المعماري البسيط، فضلاً عن وجود العديد من الزخارف واللوحات الفنية، بالإضافة إلى وجود حديقة بها يمكن الجلوس بها للاستمتاع ببعض الوقت.

 

مسجد المصطفى 

يُعتبر مسجد المصطفى من أكبر المساجد في شرم الشيخ، كما أنه وِجهة سياحية للسائحين والسكان المحليين في المدينة أو المحافظات الأخرى، يتمتع المسجد بالعديد من الزخارف والهندسة المعمارية، والديكورات التي تعود للتراث الإسلامي، يتميز المسجد بمآذنه العالية، وقبابه الفريدة في الشكل، فضلاً عن المساحة المخصصة للصلاة، والتي تسع آلاف المصلين. 

نافورة سوهو سكوير الراقصة  

تُعتبر نافورة  سوهو سكوير الراقصة، من أبرز النافورات الراقصة، وأحد أجمل العروض المائية، التي يمكن زيارتها، حيث تخيِّم عليها الأضواء الجميلة، وهو ما ينتج عنه ظهور قوس قزح من خلال الوالتحركات المتأرجحة والرقص مع الموسيقي التي يتم تشغيلها لتكون متناسبة مع الحركات.

مضمار سباق جيبلي

يُعتبر مضمار سباق جيبلي، هو المضمار الأول من نوعه في شرم الشيخ المخصصصة لسباق السيارات، كما يستمد اسمه من رياح شمال إفريقيا، من حيث القوة والسرعة، كما يتيح لزواره فرصة لقيادة عربات سباق تتناسب مع مختلف المستويات والأحجام.

 

مسجد السلام

يُصنف هذا المسجد بأنه أحد المعالم السياحية المهمة، كما أنه يُعتبر أشهر المساجد الحديثة التي بُنيت في شرم الشيخ، منذ إنشائه في 2001، يتميز بعدة مزايا، أبرزها احتواؤه على قطعة من كسوة الكعبة، كما يُضم مئذنة واحدة وقبة واحدة، كما صلى فيه عدد من رؤساء مصر خلال الأعياد والمناسبات وصلاة الجمعة.

يتميز المسجد بقبته المسطحة وتصميمه المعماري الحديث، كما أنه أول مسجد يتم بناؤه في مدينة سياحية، ومقصد سياحي لعدد من دول العالم.