| دليل شامل لتثبيت الإصدار التجريبي لـ iOS 18 على هواتف أيفون.. «خطوة بخطوة»

يتميز هاتف iPhone 16 الذي كشفت عنه شركة Apple، الاثنين الماضي، بعدة مميزات، أبرزها الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص ومركز التحكم وشاشة القفل، ومن خلال تثبيت نظام «iOS 18» يمكن للمستخدمين الاستفادة من تحديثات الذكاء الاصطناعي AI ضمن Apple Intelligence لتحسين وظائف الهاتف.

وحسبما ذكر موقع «ZDNET» التكنولوجي، فإن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل تنزيل إصدار تجريبي لنظام التشغيل iOS 18.

كيفية تثبيت النسخة التجريبية لنظام iOS 18

يمكنك تثبيت النسخة التجريبية لنظام iOS 18، من خلال اتباع عدد خطوات.

1- قم بالوصول إلى «عام» في إعدادات iPhone 

انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone الخاص بك وحدد عام.

 

2- انتقل إلى تحديث البرنامج في الإعدادات

انقر على «تحديث البرنامج» ضمن «عام»، سيتم حينها تحديث ميزة «تحديثات البرنامج» في جهاز iPhone الخاص بك لتلقي التحديثات التجريبية والإصدارات التجريبية لنظام التشغيل iOS تلقائيًا.

 

3- تمكين التحديثات التجريبية

انتقل إلى تحديثات الإصدار التجريبي لتمكينها وحدد إصدار iOS الذي ترغب في الوصول إليه، وسوف يتم إيقاف تشغيل هذا الإعداد افتراضيًا على أجهزة iPhone.

 

 

4- حدد الإصدار التجريبي العام لـiOS 18

حدد «iOS 18 Public Beta» لبدء تلقي تحديثات البرامج التلقائية لأحدث إصدار تجريبي من iOS 18، كما يوجد لدى Apple حاليًا أربعة إصدارات تجريبية من «iOS: iOS 18 public beta»، و«iOS 18 developer beta»، و«iOS 17 public beta»، و«iOS 17 developer beta»، كما سيتم تقليص هذه الخيارات الأربعة قريبًا إلى إصدارين فقط من iOS 18.

بمجرد قيامك بذلك، ارجع إلى الصفحة السابقة، إذا كان هناك تحديث متاح الآن، فسيطالبك جهاز iPhone بتنزيله وتثبيته.

متى تم إصدار النسخة التجريبية لـ iOS 18؟

أطلقت شركة Apple النسخة التجريبية للمطورين من نظام التشغيل iOS 18 خلال مؤتمر WWDC 2024 في شهر يونيو، وتم إطلاق النسخة التجريبية العامة في 15 يوليو.

كيفية تنزيل النسخة التجريبية للمطورين من iOS 18؟

لتنزيل إصدار iOS 18 التجريبي للمطورين، انتقل إلى إعداداتك لتثبيت إصدار iOS 18 التجريبي للمطورين إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS 16.4 ويُستخدم مع معرف Apple مسجل في برنامج Apple Developer.