| بعد تحديث IOS 18 في هواتف آيفون.. ما هي أول مشكلة تواجه المستخدمين؟

كعادة أبل، وفي غضون ساعات قليلة بعد تحديث ios 18، يتساءل البعض عن أول مشكلة تواجه المستخدمين، ولا سيما بعد حدوث كثير من الأخطاء عقب كل تحديث تقوم به الشركة الرائدة في تصنيع هواتف أيفون.

أول مشكلة تواجه مستخدمي آيفون بعد تحديث نظام التشغيل إلى iOS

بعد تحديث ios 18.. أول مشكلة تواجه المستخدمين

وفقا لموقع «فوربس»، أطلقت شركة الهواتف العملاقة أبل تحديثها الجديد ios 18، إذ يعالج 33 نقطة أمنية، بجانب بعض الميزات المتنوعة التي طرحتها الشركة للمستخدمين من مزايا في الكاميرا والتطبيقات والسرعة في الاستخدام، إلا أن مستخدمي «التفاحة» قد عانوا من بعض المشكلات في التحديث الجديد، وتساءل البعض بعد تحديث ios 18.. ما هي أول مشكلة تواجه المستخدمين؟

ورغم أن أبل أطلقت تحديث ios 18 في نفس وقت طرحها لتحديث ios 17، إلا أن الأخير احتوى على نصف الإصلاحات الأمنية التي حصل عليها الأول فقط، فقد شمل تحديث ios 17 على 16 إصلاحا أمنيا فقط.

وقد كان من ضمن هذه التحديثات بعض الإصلاحات في محرك البحث WebKit الذي يدعم متصفح Safari ونواة نظام التشغيل iPhone، والذي كان يعاني من بعض الثغرات في داخله، التي قد تسمح لتطبيق Kernel بالوصول غير المصرح به إلى Bluetooth، وتسريب المعلومات الحساسة لدى المستخدمين.

هل يصل الخلل إلى جمع أجهزة أبل؟

وقالت شركة Apple على صفحة الدعم الخاصة بها إن هناك خطأ ثاني في Webkit ،CVE-2024-44187 قد يتسبب في قيام موقع ويب ضار باستخراج البيانات من مصادر مختلفة، وهي أول مشكلة تواجه المستخدمين بعد تحديث ios 18.

وبحسب موقع «times india»، أكد المتحدث باسم شركة آبل: «أن المشكلة تؤثر على عدد صغير من الأجهزة، وتعمل الشركة على تحديد السبب، وقد قمنا بإزالة تحديث iPadOS 18 مؤقتًا لطرازات iPad Pro M4 بينما نعمل على حل مشكلة تؤثر على عدد صغير من الأجهزة».