أداء محرز يؤرق «القلعة»

قدم رياض محرز لاعب النادي الأهلي أداء مخيباً للجماهير بتقييم 6.6 من 10 في مباراة فريقه الأهلي ضد بيرسبوليس بنتيجة 10، بعد أن ظهر بمستوى متواضع وأضاع ركلة جزاء تسبب بها المحترف الجديد إيفان توني، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

ولعب محرز 75 دقيقة صنع من خلالها تمريرة حاسمة واحدة توّجها الإيفواري كيسيه بهدف الفوز الوحيد، بينما أضاع النجم الجزائري ركلة جزاء، وجاء استحواذه 15% فيما كانت نسبة تمريراته الصحيحة 77%.

وتعرض محرز على وجه الخصوص لانتقادات من قبل جماهير النادي والمختصين أيضاً، بعدما عجز عن تسجيل ركلة الجزاء، ولم ينجح في تقديم مستواه المعهود.

ويعاني الدولي الجزائري رياض محرز من أداء ضعيف منذ انطلاق الموسم مع النادي الأهلي. ولم ينجح في تقديم أي أداء مميز خلال المباراة، وازداد الوضع سوءاً عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 57، بينما تصدى لها زميله في المنتخب الجزائري أليكسيس قندوز، ما زاد من سخط الجماهير ضد محرز، سواء في الملعب أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن إهدار ركلة الجزاء هذه هو الثاني له في أقل من أسبوعين، بعد أن أضاع ركلة جزاء مع المنتخب الوطني الجزائري ضد غينيا الاستوائية في تصفيات كأس أفريقيا 2025 خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

شارك رياض محرز في خمس مباريات مع النادي الأهلي في مختلف المسابقات، وقضى 436 دقيقة على أرض الملعب. ورغم جهوده، لم يتمكن من تسجيل أي أهداف، مكتفياً بصناعة هدفين فقط. ويعكس هذا الأداء الحاجة إلى تحسين مستواه ليكون أكثر تأثيراً في نتائج الفريق خصوصاً بعد الانتقادات التي تلقاها أخيراً من الجماهير الأهلاوية.