| أبل ترفع مستوى الأمان والخصوصية في IOS 18.. تعرف على ميزات التحديث الجديد

بعد أسبوع من طرحها آيفون 16، أطلقت شركة الهواتف والمستخدمات التقنية الشهيرة أبل تحديث IOS 18 الجديد، الذي أتاح للمستخدمين العديد من المميزات التي طال انتظارها من قِبل حاملي الجهاز، خاصة التطبيقات، وفي السطور التالية نستعرض أبرز ما جاء في التحديث الجديد، وفق ما ورد عن موقع «cnet».

تحديث IOS 18 الجديد

اهتمت أبل في تحديثها الجديد الذي اطلقته أمس، بالميزات التي تستهدف رغبة حاملي جهازها، فقد طال انتظار العديد من المميزات التي طرحتها الشركة في التحديث الجديد، خاصة بالتطبيقات، فهي من أكثر العناصر التي تمت تسليط الضوء عليها في IOS 18.

واستعرضت أبل في تحديثها الجديد الكثير من المميزات التي اطلقتها بخصوص التطبيقات، فيمكنك الآن حماية أمان تطبيقاتك ومعلوماتك الداخلية بها عن طريق إخفاء هذه البرامج من الهاتف، فقد يدخل بعض المتطفلين إلى بعض هذه التطبيقات دون علمك، لذا أضافت أبل خاصية إزالتها من الشاشة الرئيسية لحين استراجعها مرة أخرى بواسطتك، وهذا عن طريق تقنية Face ID.

كما ساعدت أبل في التحديث الجديد بتسهيل عملية البحث عن ذكرياتك أيضًا، فعند مشاهدة صورك وفيديوهاتك القديمة عبر تطبيق الصور، قد يكون من الصعب البحث عن الوسائط القديمة الخاصة بك، لذا فقد سهّل IOS 18 هذه العملية عن طريق إمكانية البحث بالتاريخ واليوم، ما يجعل التطبيق أكثر نظامًا.

تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور

لم تكتف أبل في IOS 18 بهذه التحديثات فقط بخصوص التطبيقات، فقد أتاحت تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور، فقد حولت سلسلة «الباسوردز» الخاصة بك إلى تطبيق كامل مخصص لهذا الأمر، والذي يوفر ميزة تخزين هذه الرموز في مكانٍ واحد، كما سيقوم التطبيق بمزامنة كلمات مرور في حالة تغييرها على نفس الجهاز على إحدى التطبيقات المختلفة على الجهاز.

كما أضافت الشركة بعض الخصائص في تطبيق الملاحظات، فقد أجرت بعض التحسينات الجديدة على التطبيق، مع بعض الميزات الجديدة، كإمكانية حل المعادلات الرياضية في أثناء كتابتها على البرنامج.