| كيف تنقذ هاتفك بعد سقوطه في الماء وهل يساعد الأرز على إصلاحه؟

تشكل الهواتف المحمولة جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، وبغض النظر عن قيمة جهازك أو نوعه، فإن رؤيته يتعرض للتلف لأي سبب يعد أمرا شديد الإزعاج، ومن الأمور التي قد تؤدي لتلف موبايلك هي سقوطه في الماء، ما قد يتسبب في خروجه عن الخدمة في الحال، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتخطي هذه المشكلة بسلام، وفقًا لموقع «whistle out».

طريقة إصلاح هاتفك بعد سقوطه في الماء

هناك طريقة بسيطة تساعدك على إصلاح هاتفك عقب سقوطه في الماء قبل تعرضه للتلف، ولمعالجة تلك المشكلة، اتبع هذه الخطوات التالية:

– في البداية، يجب غلق هاتفك الذكي فورًا بعد سقوطه في الماء، فقد تدخل جزيئات الماء إلى الشحنات الكهربية بهاتفك المبلول، ما يسبب العديد المشاكل، والتي قد تؤدي إلى التلف الكامل.

– في الخطوة الثانية، قم بإزالة كل ما هو قابل للإزالة، مثل بطاقة SIM أو «الخط»، وإذا كان لديك نوع الهاتف الذي يسمح بإزالة البطارية، قم بإزالتها أيضًا، حتى لا تسمح بدخول الماء إليها.

– ثالثًا، استخدم قطعة قماش جافة لتجفيف هاتفك، ولكن احذر فرك الهاتف، بالقيام بذلك قد يؤدي عن طريق الخطأ إلى دفع السائل إلى الأجزاء الداخلية للجهاز، لذا كن حذرًا في هذه العملية ونظفه بلطف، وتأكد أنها خالية من الوبر.

– ضعه في مكان درجة حرارته متوسطة حتى يجف، واتركه من يوم إلى يومين دون استخدام.

– بعد انتهاء المدة المحددة، قم بتشغيل هاتفك مرة أخرى بشكل طبيعي.

هل يساعد الأرز في إصلاحه؟

في السنوات السابقة، ظهرت شائعة تفيد بأن الأرز قد يساعد في حل مشكلة الهاتف المبلول، وتداول العديد من الأشخاص أن هذه الحبوب تساهم في تجفيف الهاتف بشكل مذهل، ولكنه أمر غير صحيح.