| طرق إصلاح مشكلة توقف الهاتف عن الشحن.. احذر استخدام هذه «الجرابات»

توقف الهاتف عن الشحن مشكلة مزعجة لملايين الأشخاص من حاملي الموبايلات، لذا وفي السطور التالية نستعرض بعض النصائح التي تساعدك على تخطي هذه الأزمة، وفق ما ورد على موقع «android police».

إزالة غطاء الهاتف

قد تعيق أغطية الهواتف الضخمة توصيل الشاحن بالكامل بمنفذ الشحن، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق شحن الهاتف مع إزالة الغطاء، فإذا تم شحن الهاتف، فهذا يعني أن الغطاء هو المشكلة، كم أنه قد يتسبب أيضًا في حدوث نفس المشكلة مع الشحن اللاسلكي، فسماكة هذه «الجرابات» قد تعيق عملية الشحن بشكل كبير.

نظف منفذ الشحن

قد تتجمع الكثير من الجسيمات في منطقة منفذ شحن الهاتف، ما يعيق عملية الشحن بشكل كبير، ويؤدي إلى فصل الشحن عن الهاتف عدة مرات، ويمكنك تنظيفها بالعديد من الطرق، مثل النفخ بها أو تنظيفها باستخدام أعواد الأسنان أو قطانات الأذن لإزالة أي أجسام عالقة بالداخل.

استخدم شاحن مختلف

إذا لم تتلق أي استجابة من هاتفك بعد شحنه بموصل شاحنك الذي تستخدمه، قد يكون السبب هو بعض المشكلات في المنفذ الذي تم توصيل هاتفك به، لذا جرب استخدام منفذ طاقة مختلف، وإذا شحن الهاتف بشكل سليم، فهذا يعني أن موصلك القديم قد تلف وعليك تغييره.

التحقق من ارتفاع درجة الحرارة

قد يؤثر ارتفاع درجة حرارة جهازك على شحن الهاتف بشكل سليم، إذ تعيق هذه المشكلة اكتمال عملية الشحن، وللتخلص من هذه العقبة يجب إزالة «جراب» الموبايل، وأغلاق جميع التطبيقات في أثناء الشحن، والتي قد تعمل على إضعاف سرعة الشحن، بسبب وجود العديد من التطبيقات المفتوحة التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة أثناء شحن الهاتف.

أعد تشغيل هاتفك

في بعض الحالات، قد يحدث خلل في نظام التشغيل هاتفك، ما يتسبب في حدوث مشكلات في عملية الشحن، وينصح الخبراء في هذه الحالة بإيقاف تشغيل هاتفك والانتظار لمدة دقيقة، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.