| موجة اختراقات تستهدف حسابات وزراء ومشاهير بريطانيا على «إكس»

«نواب بريطانيون، ووزيرة العدل البريطانية ومنظمات عالمية»، حسابات اخترقت مؤخرًا على موقع «إكس» من قبل أشخاص مجهولين ودون إبداء أي أسباب للاختراق، فقط تم نشر رسالة واحده مشتركة على جميع هذه الحسابات وفقًا لما ذكرته «The Guardian» البريطانية.

اختراق حسابات منظمات دولية ونواب بريطانيين على «إكس»

خلال الأيام الماضية، اخترقت العديد من الحسابات المؤثرة على موقع «إكس» المعروف سابقًا بتويتر، وكانت الحسابات لأشخاص سياسيين ومؤثرين عالميين ومنظمات دولية من بينهم شبانة محمود وزيرة العدل البريطانية، ونواب حزب العمال كريس إلمور وكارولين هاريس، وبعد اختراق حساباتهم نُشرت تغريدة بعنوان «هذا حساب مخترق»، وحذفت التغريدات سريعًا بعد نشرها كتغريدة حساب وزيرة العدل التي حذفت بعد دقيقتين فقط من نشرها، لكن يزال بإمكان أي شخص رؤية التغريد على موقع «Tweet Deck» المختص بإدارة الحسابات على موقع «إكس».

ما قصة اختراق حسابات المشاهير على X؟

المنظمات الدولية التي اختُرقت حساباتها، ونشرت التغريدة نفسها تتضمن منظمة الصحة العالمية و«Great British Menu»، السلسلة التلفزيونية البريطانية التابعة لشبكة «BBC» البريطانية، إضافة لحساب الهند لشركة التكنولوجيا «Lenovo».

التغريدة حذفت من معظم الحسابات بينما ظلت مرئية في بعض الحسابات الأخرى، ولم يصرح أي من الأشخاص والمنظمات التي تم اختراقها باستثناء الممثلة البريطانية الكوميدية سوزانا كيمبنر التي صرحت باختراق حسابها واسترجاعه وتغيير كلمة المرور الخاصة به.

يذكر أنها ليست المرة الأولى لحدوث مثل هذه الاختراقات للسياسيين البريطانيين على إكس، فوفقًا للموقع تعرض حساب رئيس حزب العمال السابق جيريمي كوربين عام 2016 للاختراق عندما نشر سلسلة من التغريدات المليئة بالإساءات، التي كان بعضها موجهًا لإهانة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في هذا التوقيت.