أتيليه جدة يستضيف معرض «قد نفنى وقد نصل»

يفتتح وزير الإعلام السابق الدكتور عبدالعزيز خوجة المعرض الثنائي للفنانين عبدالله إدريس والدكتورة هناء حجازي، ( الأربعاء) القادم في أتيليه جدة للفنون الجميلة، ويستمر المعرض 3 أسابيع.

وقال مدير أتيليه جدة هشام قنديل: إن المعرض وهو بعنوان «قد نفنى وقد نصل» يتزامن مع عام الإبل، وستكون الإبل المفردة الأساسية التي تجمع بين الفنانين ويتناولها كل فنان بأسلوبه الخاص.

وأضاف أن الفنان عبدالله إدريس واحد من رموز الفن التشكيلي المعاصر ومن المجددين في اللوحة التشكيلية وهو صاحب بصمة خاصة ويقدم أعمالا تحمل خصوصيته ولا تخطئها العين.

ولفت مدير الأتيليه إلى أن إدريس فنان مثقف، مجدد، ومتمرد على النمطية المألوفة يقدم رؤية مغايرة خاصة به سواء أبدع أعمالا تتناول التراث الإنساني بشكل عام وبأسلوب معاصر، أو كانت أعمالا تنتمي لفن ما بعد الحداثة، وهو دائم البحث والتنقيب عن تقديم أعمال جديدة تتحرر من القوالب الأكاديمية؛ فيشعر المتلقي بروح التمرد على كل ما هو ثابت وتقليدي.

وتقدم الدكتورة هناء حجازي في هذا المعرض ٢٥ لوحة تشكيلية تحمل بصمتها الخاصة في الأداء بأسلوب يجمع بين الانطباعية والتشخصية وتناول مفردة الإبل أيضا.

والدكتورة هناء طبيبة وقاصة وروائية ولها أكثر من إصدار أدبي، وتمارس الفن التشكيلي منذ فترة طويلة، وقدمت في بدايتها أعمالا أكاديمية ثم بدأت تتمرد رويداً على الأكاديمية، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية، وهذا هو المعرض الشخصي الثاني لها.