| خطوة بخطوة.. كيف تحول شاشة التلفزيون إلى جهاز كمبيوتر؟

كثيرًا ما يتساءل الأشخاص عن الكيفية التي يمكن من خلالها تحويل شاشة التليفزيون إلى شاشة خاصة بجهاز الكمبيوتر، وما يمكن أن يقدمه هذا التحول من مزايا تتمثل في كيفية إدارة الألعاب من خلال هذه الشاشة الكبيرة.

وحسبما ذكرت مجلة PC World المتخصصة في الحاسوب، فإنه على الرغم من إمكانية استخدام شاشة التليفزيون لجهاز الكمبيوتر، إلا أن ذلك لا يعد الأفضل في أغلب الأحوال، إذ أنه في الواقع أقل جاذبية وراحة وقابلية للاستخدام مما تظن، وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية إعداد التلفزيون كشاشة كمبيوتر.

كيفية استخدام التلفاز كشاشة

– يمكنك تحويل شاشة جهاز التلفزيون لجهاز الكمبيوتر من خلال اللجوء إلى كابل خاص، اعتمادًا على مخرجات الكمبيوتر الشخصي ومدخلات التلفزيون، وستحتاج إلى التحقق من بعض الإعدادات.

– أجهزة التلفاز عالية الدقة الحديثة تحتوي على مخارج HDMI، وتحتوي بعض أجهزة التلفاز القديمة على مداخل DVI، وبعضها يحتوي حتى على مداخل VGA مخصصة لاستخدام الكمبيوتر الشخصي، وبالتالي يمكن استخدام كبل HDMI لتوصيل الكمبيوتر الشخصي بمنفذ HDMI الخاصة بجهاز التليفزيون.

– على الرغم من أن بعض أجهزة التلفزيون القديمة وبعض أجهزة الكمبيوتر القديمة بها مدخلات/مخرجات VGA فقط، إلا أنها ليست خيارًا مثاليًا، إذ ستمنحك صورة أكثر ضبابية وأقل دقة مما ستحصل عليه باستخدام كابل HDMI أو DVI.

خطوات تحويل شاشة التليفزيون لجهاز الكمبيوتر

افتح قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows وانتقل إلى الإعدادات واختار النظام  ثم اضغط على العرض لتظهر بعدها إعدادات العرض المتقدمة واختيار خصائص محول العرض للعرض  في النافذة المنبثقة، انقر فوق قائمة جميع الأوضاع ثم ابحث عن الدقة التي تطابق دقة جهاز التلفزيون عالي الدقة لديك وحددها.

كما أن المحتوى الذي يشاهده الأشخاص على التلفزيون يجري إنتاجه بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية، وهو عكس المحتوى الذي يشاهده الأشخاص على شاشة الكمبيوتر ويكون مختلفًا تمامًا.