| «ثقف نفسك».. 5 نصائح تجعل سفرك إلى الخارج خاليا من المشكلات

استكشاف أماكن جديدة ذات ثقافات غير مألوفة قد يكون مثيرًا للغاية، إلا أنه يعرض البعض لمواقف محرجة بسبب عدم معرفة بعض القوانين في البلد المسافر إليها بجانب اللغة أو العادات والتقاليد المختلفة مما يشكل عائقا من الاستمتاع بالرحلة.

وفي السطور المقبلة نرصد، 5 نصائح تساعدنا على توسيع آفاقنا وتعميق تقديرنا باختلاف العادات والثقافات حول العالم أثناء السفر وتثقيف نفسك حتى لا تتعرض للمشكلات، حسبما ذكرت صحيفة «The Boar» البريطانية..

1- كن حذرًا عند التقاط صور شخصية

من الواضح أن التقاط صورة شخصية بجانب المعالم الثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة يشكل جزءًا لا يتجزأ من تجربة السفر، ومع ذلك، فإن بعض الأماكن، وخاصة المعالم الدينية، مقدسة للغاية بالنسبة للمجتمع، كن دائمًا على اطلاع على لافتات «ممنوع التصوير».

2- فهم الدين

تحتوي أغلب البلدان على مجموعة متنوعة من الديانات والمعتقدات التي تختلف من منطقة إلى أخرى، لذلك ينصح قبل السفر إلى مكان ما، بالتحقق من الديانات التي يتبعها ويمارسها السكان المحليون واكتساب فهم أساسي للتقاليد والعادات الخاصة بهذه الديانات.

بشكل عام، من المفيد أن تكون على دراية بالسياق الديني للمكان الذي تزوره حتى تتمكن من احترام الثقافة وتجنب الوقوع في المتاعب.

3- تعرف على القواعد

تختلف القوانين التي تحكم الحياة اليومية في كل دولة، وتنطبق هذه القوانين على الجميع، حتى الزوار، وهو ما يتطلب منك التأكد من معرفتك بالتشريعات الأساسية للدولة أو الولاية التي تزورها، مثل القواعد المتعلقة بشرب الكحول.

4- تعلم العبارات اللغوية

الحواجز اللغوية، تعتبر المعضلة الأساسية للمسافرين حول العالم، نظراً لما تشكله من أزمة تتعلق بمدي فهم لغة السكان الأصليين، ولتجنب التبادلات المحرجة المليئة بإيماءات اليد المبالغ فيها، حيث يجدر البحث في العبارات الأساسية ومفردات اللغة الأساسية للبلد. 

5- ابحث عن ثقافة الدول

الخطوة الأساسية في التعرف على الممارسات الثقافية المختلفة هي البحث عنها على الإنترنت، وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تسرد عادات كل دولة حول العالم، بحيث يمكنك بسهولة البحث عن أشياء ربما لم تكن تعرفها عن المكان المقرر زيارته.