| «مايكروسوفت» تطلق تطبيقا جديدا لمستخدميها.. «هفتح ويندوز على تليفونك»

تسعى شركات التكنولوجيا لربط الأجهزة الإلكترونية ببعضها البعض لتسهيل حياة المستخدم وتكوين نظام مترابط خاص بها لمستخدميها بين مختلف الأجهزة، شركة مايكروسوفت أعلنت إطلاق برنامجها الجديد وإتاحته للمستخدمين وفقًا لموقع «The verge» المتخصص بالتقنية.

«مايكروسوفت» تطلق تطبيقا جديدا

شركة مايكروسوفت أعلنت إطلاق تطبيق جديد يمكن المستخدمين من استخدام نظام ويندوز على الأجهزة الخاصة بهم، سواءً أندرويد، أيفون، آيباد، تابلت إضافة لمتصفحات الويب وأجهزة الحاسوب نفسها؛ لتوفير تواصل سريع بين مختلف الأجهزة وتوفير الخدمات بشكل أبسط وأسرع للمستخدمين.

مميزات تطبيق مايكروسوفت الجديد

التطبيق الجديد عملت الشركة على اختباره لمدة عام كامل، ويوفر مميزات مختلفة للمستخدمين مثل إتاحة التحكم في جهازك عن بعد «Remote Desktop» واستخدامه، إضافة إلى إمكانية الوصول للخدمات السحابية مثل خدمات «Windows 365»، و«Azure Virtual Desktop»، وغيرها من الخدمات الأخرى.

التطبيق يوفر إمكانيات لتسهيل استخدامة كوجود شاشة مرنة يمكنك تخصيصها بسهولة، واستخدام وصلات USB للاستفادة من الأجهزة المحيطة وعرض الشاشة على جهاز أخر أكبر، أو توصيل أجهزة أخرى مثل «webcams»، وطابعات، وأجهزة التخزين الخارجية.

الفئة المستهدفة من توفير البرنامج

التطبيق متاح حاليًا فقط لحسابات الأعمال والدراسة، لم تعلن مايكروسوفت عما إن كان التطبيق سيتم إتاحته للمختلف المستخدمين، برغم ذلك أعلنت مايكروسوفت من قبل وفقًا للموقع عن نيتها لتحويل ويندوز ل«خدمة سحابية متكاملة» بين مختلف الأجهزة، وتمكين الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم.

مايكروسوفت لديها تطبيق مشابه للتحكم في جهازك عن بعد، تهدف مايكروسوفت لتطوير الخدمة المقدمة من التطبيقات والبدء بخطوة تجاه تحويل نظام ويندوز لخدمة سحابية متكاملة.

التطبيق صدر بشكل رسمي ويمكن تحميله من على «App Store» لأجهزة آبل، ويمكن التحميل من خلال «Microsoft Store»، وجاري إصدار نسخة تجريبية لأجهزة أندرويد.