| أخطاء يجب تجنبها عند شحن الموبايل.. بلاش توصله لـ100%

يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء كارثية عند التعامل مع هواتفهم الذكية، وهو ما قد يعرض الهاتف إلى التلف الفوري أو إبطاء أدائه على المدى البعيد، والتي من أبرزها أخطاء شحن الهاتف، وفي السطور التالية نستعرض بعض تلك الأخطاء التي يجب تجنبها، وفق ما ورد عن موقع «rte».

شحن الهاتف في الأماكن الدافئة

في عالم تغزوه التكنولوجيا، أصبح الاعتماد على الهاتف المحمول أمرا لا غنى عنه في حياتنا اليومية، لذا فيجب الاهتمام بكل تفصيلة به حتى نضمن وجود هذا الصديق الآلي المثالي لأطول فترة ممكنة، ولكن قد نقوم ببعض الأخطاء التي تعمل في الاتجاه المعاكس لذلك، ومن أشهرها أخطاء شحن بطارية الهاتف.

ومن أشهر أخطاء الشحن التي يجب تجنبها هي شحنه في الأماكن الدافئة، والتي تُعد من أخطر الأشياء على صحة هاتفك الذكي، إذ تدمر البطارية تدريجيًا، ما يؤدي إلى مشكلات كبيرة على المدى البعيد، فمع مرور الوقت، قد تتحوَّل هذه المشكلة إلى انفجار كبير مفاجئ في بطارية الهاتف الخاص بك.

ترك الهاتف في جراب الشاحن

عندما نشحن هاتفنا، ترتفع درجة حرارة البطارية بشدة، وهذا أمر طبيعي، ولكن مع وضعنا الهاتف داخل غطائه أو «الجراب» الخاص به، فإن حرارته تُحبس داخل الهاتف، ما يؤدي إلى تلف هاتفك وبطاريته في آنٍ واحد، إذ يؤدي الأمر لتدمير كلاهما بالتدريج على المدى البعيد، وليس لحظيًا.

استخدام تطبيقات توفير البطارية

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تعمل على توفير استهلاك بطارية هاتفك الذكي، والتي يمكنك تحميلها من متجري جوجل بلاي وآب أستور حسب نظام تشغيل هاتفك، ويعتقد البعض أن هذه البرامج ستساعد في إطالة عمر البطارية، ولكن في الواقع، تأتي هذه البرامج بنتيجة عكسية، إذ تميل معظمها إلى زيادة الضغط على عليها، لذلك لا يُنصح الخبراء بتنزيل هذه الأنواع من التطبيقات على هاتفك المحمول.

وفي حالة وجود أي مشكلة في بطارية هاتفك كاستنفازها بسرعة على سبيل المثال، يرجى التوجه إلى المتجر الخاص بنوع جهازك لصيانته.

تشغيل الواي فاي أو السطوع أثناء الشحن

قد لا يهتم البعض بمشكلة تشغيل الواي فاي أو البلوتوث أثناء شحن الهاتف، إذ يغفل العديد من الأشخاص عن إيقاف تشغيلهم في هذه الفترة، ولكنهم يعملون كعامل ضغط على البطارية، إذ يزيد من الضغط عليها وإبطاء عملية الشحن، بالإضافة أيضًا لسطوع الهاتف، الذي يقوم الكثير بتشغيله على أعلى درجة أثناء عملية الشحن، وهو ما يؤدي إلى نفس الأزمات التي ذكرناها سابقًا.

وصول الهاتف لـ100% بعد الشحن

ينصح الخبراء بشحن الهاتف حتى نسبة 80% فقط، إذ يصفون هذا الأمر بأنه صحي أكثر للهاتف، وذلك بدلًا من وصوله إلى نسبة 100%، التي قد تعمل على استنزاف عمر البطارية على المدى البعيد.