| أجمل 5 جزر سياحية في العالم.. اكتشف سحر الطبيعية والمناظر الخلابة

الجزر من الوجهات السياحية المميزة التي تجلب السائحين من كل أرجاء العالم، لما تحتوي عليه من العديد من مقومات السياحة وعناصر الراحة المختلفة من استرخاء والشعور بالاطمئنان والسعادة، فضلاً عن الأنشطة المختلفة التي تقوم بها أثناء التواجد.

إذا كنت تبحث عن أجمل الجزر السياحية التي تود أن تذهب إليها في يوم من الأيام فإليك قائمة بأبرز الجزر التي تعد من أفضل وجهات السياحة على الإطلاق، بحسب مجلة «veranda» العالمية المتخصصة في السفر والسياحة.

جزيرة موريشيوس

من الأمور المميزة التي تختفي عن أذهان الجميع بأن جزيرة موريشيوس عبارة عن دولة تتكون من عدة جزر بركانية وسط المحيط الهندي، تشتهر الجزيرة بشلالاتها وجبالها وشواطئها وبحيراتها الخلابة، تبعد هذه الجزيرة عن جزر مدغشقر بحوالي 550 ميلاً من ناحية الشرق، كما تتمتع بأشجارها ورمالها الناعمة التي تتميز بمناظرها الفريدة، كما تعتبر تجربة التحليق بطائرة هيلكوبتر في السماء فوق شلالاتها من الأنشطة الجميلة والتي يجب أن تقوم بها.

 جزيرة بالاوان

تقع هذه الجزيرة في دولة الفلبين، وهي من أجمل وأفضل الوجهات السياحية، لما تمتلكه من رمال بيضاء ناعمة وشواطئ ذات مياه صافية، والصخور الجيرية ذات الأحجام المختلفة التي تحيط بالجزيرة، بالإضافة إلى مئات الأنواع من الطيور التي تحلق حول الجزيرة أثناء النهار، كما صنفتها الأمم المتحدة كواحدة من أجمل 7 مناطق حول العالم.

جزيرة سريلانكا

تقع تلك الجزيرة جنوب شرق الهند، تقدم هذه الجزيرة تجربة مختلفة لزائريها، حيث توفر لهم ساعات طويلة من حمامات الشمس، والسير على الأقدام لمسافات طويلة دون أن تشعر بأي تعب بسبب مناظر الجزيرة الخلابة والمتتعة، بالإضافة إلى زيارة المعابد التاريخية، والاستمتاع بالمأكولات الشعبية الرائعة، وبالطبع الأمواج والرمال الساحرة.

جزيرة كريت

تعتبر من أجمل الجزر السياحية في دولة اليونان، تحتوي الجزيرة على شواطئ خلابة ومناظر رائعة، وتوفر مجموعة جيدة من الأنشطة المميزة خلال اليوم، تعد الجزيرة من أفضل الوجهات السياحية التي يأتي إليها السائحين من كل أرجاء العالم.

جزر المالديف

تقع جزر المالديف جنوب قارة اَسيا، وهي عبارة عن دولة تتكون من عدة جزر متصلة مع بعضها، تتميز المالديف بأنها دولة أرخبيلية مسلمة تقع جنوب قارة آسيا في المحيط الهندي، تشتهر بمناخها المعتدل وجوها الصافي، تمتلك المالديف مجموعة من الشواطئ المميزة التي تشتهر بمياها الصافية، ورمالها البضاء الناعمة، وتعد أحد أفضل المنتجعات في العالم.