| 5 مزايا لفتح حساب على Gmail.. جربها الآن

Gmail يعتبر أشهر بريد إلكتروني في العالم، وتختلف المهام التي يقوم بها بين إرسال تقارير مرتبطة بالعمل أو إرسال السير الذاتية الخاصة بك للشركات التي تبحث عن أشخاص للعمل بها، ولا يمكنك الدخول إلى متصفح البحث جوجل كروم إلا بفتح حساب على جيميل، حسبما ذكر موقع «Digital Trends» التقني.

5 مزايا سرية هتخليك تفتح Gmail

وبحسب الموقع التقني فإن هناك 5 مزايا سرية هتخليك تفتح حساب على البريد الإلكتروني Gmail مثل إمكانية إرسال رسالة بريد إلكتروني وبعد مدة معينة من الزمن يتم مسح الرسالة بشكل تلقائي، من خلال تفعيل إحدى الخواص.

1- إرسال رسائل البريد الإلكتروني ذاتية الإلغاء

الرسائل ذاتية الإلغاء يتم إعدادها بواسطة المستخدم من خلال تحديد مدة زمنية لاستمرارالرسالة في الظهور ثم تختفي بعد ذلك، وهو ما يعرف باسم «الوضع السري»، ويمكن تفعيل الوضع السري في Gmail، من خلال كتابة رسالة بريد إلكتروني، ثم يتم إختيار القفل وتحديد الساعة التي يتم بعدها إلغاء الرسالة.

2- حذف رسائل البريد باستخدام التقدم التلقائي

مزايا تسريع عملية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail تتمثل في سرعة حذف الرسائل من صندوق الوارد، ولتمكين التقدم التلقائي، انتقل إلى إعدادات Gmail ثم اختر عرض جميع الإعدادات، ضمن علامة التبويب «عام»، ثم اضغط على خيارات متقدمة، ثم انقر على مربع التقدم التلقائي، واختر منه تمكين. 

3- جدولة رسائل البريد الإلكتروني

قد ترغب في إرسال رسالة ما في وقت محدد، وحرصاً منك على إرسالها في الوقت المحدد، يمكن تحديد وقت الإرسال من خلال «جدولة الإرسال» أو Schedule Send.

الخطوات تتمثل في كتابة رسالتك كالمعتاد، ثم اختيار السهم لأسفل بجوار زر الإرسال، ستتيح لك هذه الميزة اختيار وقت محدد لإرسال هذه الرسالة.

4- إلغاء إرسال الرسائل

التراجع عن إرسال بريد إلكتروني في Gmail أمر وارد الحدوث، ربما لسبب أن الرسالة قد أرسلت بالخطأً، حيث يمنحك Google فترة زمنية قصيرة للتراجع عن إرسال رسالة، إلا أنها مجرد ثوانٍ قليلة وليس دقائق كما هو الحال في Outlook.

استرجاع رسالة في Gmail يظهر خيار للتراجع أثناء النقر على أيقونة «إرسال الرسالة» عند إرسال رسالة، ولكنه يظهر لبضع ثوانٍ فقط، إذا لم تكن سريعًا بما يكفي، فسيتم إرسال الرسالة على أي حال.

5- اطلب من Google إكمال رسائلك نيابة عنك

إرسال رسائل بريد إلكتروني نيابة عنك، يمكن أن يقوم Gmail بهذا الاختيار، من خلال ما يعرف باسم «الكتابة الذكية »، وبفضل هذه الميزة، سترى اقتراحات الكتابة التي يمكن أن توفر الوقت عند صياغة رسالة بريد إلكتروني.