| «ميتا» تطور خيارات لأصوات المشاهير.. السر في الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي أصبح يلعب دورا مهما في حياة البشر، ما دفع شركة Meta للإعلان عن إتاحة خيارات لأصوات المشاهير لبرنامج الدردشة الآلي AI الخاص بها، والذي يضم نجومًا مثل جودي دينش وجون سينا، في مؤتمر Meta Connect الذي يعقد مساء اليوم الأربعاء، حسبما ذكر موقع «Techo pedia» التقني.

وبحسب الموقع التقني، فإن شركة Meta Platforms أبرمت عددا من الصفقات مع العديد من الممثلين البارزين، بما في ذلك جودي دينش وكيجان مايكل كي وجون سينا ​​وكريستين بيل وأوكوافينا لأداء أصوات روبوت الدردشة Meta AI الخاص بها، وسيتمكن المستخدمون قريبًا من الاختيار من بين أصوات خمسة مشاهير إلى جانب خيارات عامة مختلفة.

 الكشف عن قدرات الصوت في مؤتمر Meta Connect

الكشف عن قدرات الصوت في مؤتمر Meta Connect، سوف يجري اليوم، حيث ستقدم Meta نسخة أولية من نظارات الواقع المعزز الخاصة بها وتناقش أجهزة أخرى، بما في ذلك نظارات Ray-Ban Meta الذكية، والتي ستضم نسخة صوتية من روبوت الدردشة Meta AI.

ومن المقرر إطلاق أصوات المشاهير هذا الأسبوع في الولايات المتحدة وغيرها من المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية على تطبيقات Meta، بما في ذلك Facebook و WhatsApp وInstagram، وفقًا للمصدر الذي تحدث إلى رويترز.

ميتا تدعم الدردشات النصية وإنتاج الصور

مساعد Meta حاليًا يدعم الدردشات النصية وتوليد الصور، وكانت قد أطلقت في العام الماضي، شخصيات دردشة روبوتية مستوحاة من المشاهير مثل دواين وايد وباريس هيلتون، لكن المبادرة فشلت في جذب اهتمام كبير من المستخدمين. منذ ذلك الحين، حولت Meta التركيز إلى AI Studio ، مما يسمح لمنشئي المحتوى بتطوير إصدارات دردشة روبوتية لأنفسهم.

وبرامج الدردشة الأخرى، مثل ChatGPT وGoogle Gemini، قامت بتقديم ميزات صوتية، حيث يقدم ChatGPT خمسة أصوات واقعية، مع حصول المشتركين في Plus على إمكانية الوصول إلى وضع متقدم يتميز بصوت واحد أكثر طبيعية، وفي الوقت نفسه، تقوم Google Gemini بطرح الدردشة الصوتية للمشتركين المتقدمين، حيث تقدم 10 خيارات صوتية.

شركة OpenAI تكشف عن ميزة صوتية

في شهر مايو الماضي، كشفت شركة OpenAI عن ميزة صوتية لبرنامج المحادثة الخاص بها، لكنها واجهت جدلًا عندما زعمت الممثلة سكارليت جوهانسون أن الميزة تشبه صوتها بشكل مخيف، على الرغم من رفضها المشاركة.

في منافستها مع شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، تعمل شركة ميتا على تحسين ميزات روبوتات الدردشة ودمج الذكاء الاصطناعي في جميع منصاتها، ومع ذلك، واجهت الشركة تحديات في تأمين الشراكات، وجذب أفضل المواهب، ومعالجة المخاوف الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات.