| 6 عادات تساعدك على استخدام اللاب توب بشكل أفضل.. «هتحس بفرق»

هناك بعض العادات التي يجب أن تتبعها في حالة امتلاكك لجهاز كمبيوتر خاص بك «لاب توب»، حتى تحظى بتجربة استخدام لا مثيل لها عند تشغيلك لجهاز الكمبيوتر مثل التنقل بسلاسة بين صفحات الويب والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب بدون أي انقطاع أو تعليق، بالإضافة إلى تحسين كفاءة الجهاز، وإطالة عمر البطارية، وذلك حسبما نشر موقع «pc world».

استعرض موقع «pc world»، بعض العادات التي يجب أن تتبعها من حين لآخر من أجل الحصول على أكبر استفادة ممكنة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1- قم بخفض سطوع الشاشة

تُعتبر تلك العادة من الأمور المهمة التي يجب أن تتبعها، خلال استعمالك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يساعد ذلك على تقليل حرارة الجهاز، والعمل على توفير الطاقة وعدم استهلاك كفاءة البطارية، من الأفضل أن تضبط السطوع على نسبة 50 إلى 70 في المائة.

2- إيقاف تشغيل الإضاءة الجانبية للوحة المفاتيح

تعد تلك الميزة من الأشياء الغير ضرورية على الإطلاق، وتؤثر على عمر البطارية، بسبب استهلاكها كم كبير من الطاقة التي يعتمد عليها الجهاز، لذلك عليك أن تتخلى عن تلك الإضافات الغير ضرورية.

3- لا تترك جهاز الكمبيوتر متصلا بالكهرباء

يمثل إبقاء الكمبيوتر المحمول متصلاً بالكهرباء طوال الوقت، من الأمور التي تعجل من فكرة تدمير الجهاز، وبالأخص لو كنت تستعمل جهازا قديما، لأن بطاريات الأجهزة القديمة لا تتوقف فى الحصول على المزيد من الطاقة إذ كان الجهاز متصل بالكهرباء مما سيتسبب ذلك في حرق البطارية، لكن مع التطور التكنولجي أصبح معظم بطاريات الأجهزة الحديثة مصنوعة من الليثيوم الذي يتوقف عن تلقي الطاقة الكهربائية في حال امتلاء البطارية بنسبة 100%.

4- إغلاق التطبيقات المستهلكة للطاقة

يوجد بعض التطبيقات التي تعمل على استنزاف طاقة البطارية، مثل Spotify وFacebook تعد تلك التطبيقات من التطبيقات المستهلكة للطاقة بمعدل أكبر، ولذلك من المهم إغلاقها طالما أنك لا تحتاجها في الوقت الراهن.

5- قم بتشغيل وضع الطيران

عليك تفعيل تلك الميزة في حالة عدم احتياجك لشبكة الإنترنت، ليست من الطرق الأساسية في توفير الطاقة، لكنها تعمل على تقليل عوامل التشتيت المختلفة.

6- راقب حرارة الجهاز ونظافة فتحات التهوية

لابد أن تعمل على مراقبة حرارة الجهاز من وقت لآخر، ولا يجب أن تضع الجهاز بشكل مباشر على وسادة أو المكتب، فلا يجب أن يلامس الجهاز سطح المكتب مباشرةً لأن ذلك يساعد من ارتفاع حرارة الجهاز، كما يجب عليك أن تعمل على تنظيف فتحات التهوية باستمرار حتى لا يكون هناك أي رواسب من الغبار التي تعطل أداء عمل المبرد الخاص بالجهاز.