| 7 طرق مضمونة لتحقيق الربح من «إنستجرام».. «علشان تزود دخلك»

لم يعد Instagram مخصصًا للدردشة مع أصدقائك فحسب، بل أصبح منصة قوية، مثل YouTube، حيث يمكن للأشخاص تحويل شغفهم إلى ربح، مع أكثر من مليار مستخدم نشط، يقدم Instagram مجموعة متنوعة من الفرص للمؤثرين لتحقيق الدخل من محتواهم، وهناك 7 طرق مضمونة لتحقيق الربح من إنستجرام مجانا حسبما ذكرت مجلة «Forbes» الأمريكية.

6 طرق مضمونة لتحقيق الربح من إنستجرام

تحقيق الربح من مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها تحقيق الدخل، بدءًا من التعاون مع أشهر الشركات في العالم إلى تقديم منتجات رقمية أو مادية، إذ كشفت عن 6 طرق مضمونة لتحقيق الربح من إنستجرام، وهي كالتالي:

1- شراكات المحتوى المدعوم

إذا سبق لك أن رأيت مؤثرك المفضل يشارك منتجًا في محتواه باستخدام #ad أو #sponsored، فمن المحتمل أنك شاهدت محتوى برعاية إحدى الشركات، لذلك يمكنك إنشاء حساب مميز والترويج للعلامات أو الشركات.

2- التعاون مع العلامات التجارية على Instagram

التعاون مع العلامات التجارية المدعومة، تقدم لمقدمي المحتوى طريقة مختلفة لتحقيق الدخل من محتواهم من خلال كسب العمولات، وذلك من خلال شبكات التسويق بالعمولة أو مباشرة من العلامة التجارية، حيث يكسب المقدمون نسبة مئوية من المبيعات، عادة ما تكون 5 إلى 30%.

3- شراكات تابعة على Instagram

الشراكات التابعة، تعتبر نوعا من التعاون مع العلامات التجارية المدعومة، تقدم للمبدعين طريقة مختلفة لتحقيق الدخل من محتواهم من خلال كسب العمولات بدلاً من سعر ثابت.

4- حوافز المكافآت على Instagram

يقدم Instagram برنامج الحوافز الخاص به لمكافأة مقدمي المحتوى على النشر على التطبيق، وفقًا لـ Instagram ، حيث تعتبر المكافآت فرصة لكسب المال مباشرة من Instagram.

5- اشتراكات إنستجرام

تقديم محتوى حصري لجمهورك بغرض التربح يعتبر خيارًا على Instagram، حيث تتيح لك الاشتراكات عرض محتوى معين لمجموعة معينة فقط من الأشخاص الذين اشتركوا في حق الوصول إليه.

6- بيع البضائع مع نمو جمهورك على Instagram

قد تجد أن متابعيك مهتمون بشراء سلع معينة، يمكن من خلال ذلك التربح إلى جانب تقديم محتواك، وعلامتك التجارية.

يمكنك أيضًا اختيار بيع منتجاتك عبر Instagram Shopping، حيث ستتمكن من إنشاء واجهة متجرك مباشرةً في التطبيق. 

7- إنشاء مقاطع ريلز أو فيديو

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مباشرة وقصص ومنشورات ومقاطع فيديو قصيرة وقنوات بث مخصصة للمشتركين وقد أنشأ Instagram علامة تبويب منفصلة في ملفك الشخصي، مميزة برمز التاج، تحتوي على كل المحتوى الحصري للمشتركين.