| أفضل 6 رحلات بالقطار في العالم.. بينها السفر من الإسكندرية إلى أسوان

رحلات السكك الحديدية حول العالم وسيلة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تُتيح للركاب مشاهدة مشاهد لم تُتح لهم من قبل.

ووفقًا لدليل السفر الذي أعدته شركة «Lonely Planet» العالمية المتخصصة في السياحة والسفر، هناك العديد من رحلات القطار في مختلف دول العالم التي تمر عبر أماكن طبيعية ساحرة، ما يجعل التجربة ممتعة ومليئة بالمشاهد التي تظل في الذاكرة.

كما أن الدليل لم يغفل مصر في تقريره، حيث أشار إلى أن هناك رحلات قطار تقدم للمسافرين فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمشاهد الخلابة، ما يعزز من تجربة السفر داخل أرض الكنانة عبر خطوط السكك الحديدية.

1- من الإسكندرية إلى أسوان

الرحلة من الإسكندرية إلى أسوان توفر لك فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة بصحبة نهر النيل، وبعض الأماكن السياحية مثل أهرامات الجيزة.

 

2- روكي ماونتنير في كندا

عبر رحلة القطار في كندا التي تنطلق من فانكوفر حتى بانف على طول خط السكة الحديدية، يمكن مشاهدة المعالم السياحية، والمناظر الطبيعية الجبلية في كندا.

3- من كولومبو إلى بادولا في سريلانكا

سريلانكا تتميز بالعديد من المناظر الخلابة المتمثلة في الجبال والوديان، والحدائق العامة، ومن خلال رحلات القطار يمكن الاستمتاع بالطبيعة الجميلة، حيث أن رحلة من كولومبو إلى هيل كانتري كفيلة بذلك.

 

4- رينفكيشن إكسبرس في فيتنام

رينفكيشن إكسبرس في فيتنام تعتبر من ضمن خطوط السكك الحديدية المفضلة في فيتنام، لعدة أسباب أبرزها المرور عبر العديد من المدن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

5- سكة حديد تازارا تنزانيا وزامبيا

سكة حديد تازارا من تنزانيا إلى زامبيا تعطي فرصة من خلال ركوب قطاراتها لرؤية الحيوانات البرية، ومشاهد من الحياة اليومية من خلال النافذة.

6- ترانز ألباين في نيوزيلندا

الرحلة تبدأ من كرايستشيرش، وتنتهي عند جرايموث، وهي من أفضل رحلات القطارات ذات المناظر الخلابة في العالم، حيث يمكن من خلالها رؤية الجبال المغطاة بالثلوج والغابات المطيرة في جبال الألب الجنوبية.