| «مش نهاية القصة».. ماذا تفعل عند تعطل زر «الباور» في هاتفك المحمول؟

كسر زر الباور في هاتفك قد يكون محبطًا للغاية، لأنه يؤثر بشكل كبير على تشغيل الهاتف، حيث يتحكم هذا الزر في فتح الهاتف وإغلاقه.

ووفقًا لما ذكره موقع «Tech Advisor» التكنولوجي، هناك عدة طرق يمكن من خلالها إعادة تشغيل الجهاز دون الحاجة إلى زر الباور.

 طرق إعادة تشغيل الجهاز دون الحاجة إلى زر الباور

1- قم بتوصيل الشاحن الخاص

توصيل الهاتف بالشاحن، يعتبر أحد أبرز الطرق، نظراً لما تشكله هذه الخطوة من إضاءة الهاتف حتى لو كان زر الباور معطلاً.

2- استخدم مفاتيح أخرى

هناك أزرار أخرى يمكن اللجوء إليها من أجل إعادة تشغيل الهاتف، حيث تتمثل تلك الأزرار في زر خفض الصوت، بالإضافة إلى زر الصفحة الرئيسية، فضلاً عن رفع الصوت، حيث يمكن اللجوء لتلك الأزرار من أجل إضاءة الشاشة الرئيسية.

3- تنزيل تطبيقات مسبقاً

لابد من اتخاذ الإجراءات قبل الوقوع في فخ تعطل الزر وذلك من خلال تنزيل تطبيق مثل Power Button to Volume Button من متجر Google Play، حيث يتيح لك استخدام زر التحكم في الصوت لتشغيل الشاشة بدلاً من زر الطاقة.

هناك أيضًا تطبيقات مثل Gravity Screen التي تعمل على إيقاظ شاشة هاتفك عند التقاط الجهاز، وتطبيق Shake Screen On Off الذي يفعل نفس الأمر.

4- ابحث عن متخصص

في حالة فشل جميع الأساليب السابقة، أو عدم تحميل التطبيقات مسبقاً، فإن الحل يكمن في البحث عن متخصص، حيث يستطيع المتخصص في المتجر إصلاح زر الباور المكسور أو استبداله، ما يؤدي إلى استعادة الوظائف الكاملة لهاتفك.