| مزايا مذهلة في تحديث أندرويد 15 الجديد.. أبرزها الخصوصية وتهدئة الإشعارات

ينتظر الملايين من مستخدمي أجهزة أندرويد حول العالم تحديث Android 15 الجديد، الذي من المقرر إصداره في نوفمبر أو أكتوبر المقبلين، أي بعد أسابيع من الآن، وفي السطور التالية نستعرض أبرز المزايا المذهلة التي من المنتظر أن يشملها التحديث، وفق ما ورد عن موقع «beebom».

Private Space

ستتيح ميزة Private Space في تحديث أندرويد المزيد من الخصوصية في الاستخدام، إذ ستعمل كخزانة خاصة لتطبيقاتك التي لن يطلع عليها أي شخص غيرك، وستوفر لك الميزة الجديدة خاصية إنشاء ملف تعريفي منفصل على جهازك تخفي بداخله تطبيقاتك المهمة السرية، وسيظل هذا الملف التعريفي متوقفًا بشكل مؤقت طالما أن الهاتف مقفل، ولن يفتح إلا في حالة وضع بصمتك أو كتابة كلمة المرور التي وضعتها مسبقًا.

إذا أردت أن تصل إلى الميزة الجديدة لتفعيلها، سيتعين عليك الانتقال إلى إعدادات هاتفك، وبعدها الأمان والخصوصية، ثم الدخول إلى قائمة المساحة الخاصة.

ميزة خاصة بانقسام التطبيقات 

في تحديث أندرويد 15، ستتمكن من تقسيم تطبيقاتك في تطبيق واحد، فمن المتعارف عليه هو تقسيم الشاشة، الذي يعرض لك تطبيقين بملء شاشة هاتفك، ولكن الأمر مختلف في التحديث الجديد، فأنت لست مضطرًا هنا لاختيار التطبيقين كل على حدة، فيمكنك وضع التطبيقين في أيقونة واحدة داخل بعضهما، وهذا سيسمح بتقسيم جزء من شاشتك بهذين التطبيقين وليس الشاشة كاملة.

تهدئة الإشعارات

في وقت انشغالك، قد تواجهك عدة إشعارات متتالية تزعجك وتعطلك عن عملك، ولكن مع تحديث أندرويد 15 الجديدة سيتم حل تلك المشكلة، إذ سيوفر لك التحديث القادم خاصية تسمى Notification Cooldown أو تهدئة الإشعارات، التي ستتيح لك كتم صوت الإشعارات أو التوقف عن إرسالها إليك في الوقت الحالي لحين تفعيلها مرة أخرى.

ستتمكن من تفعيل الميزة الجديدة بعد الانتقال إلى إعدادات هاتفك، وبعدها الإشعارات، ثم تهدئة الإشعارات.